اخبار طب وصحة

ما هى أسباب ألم الصدر وما هى الإسعافات الأولية له؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ما هى أسباب ألم الصدر وما هى الإسعافات الأولية له؟  . والان الى التفاصيل.

تعتمد الإسعافات الأولية لألم الصدر على السبب. يمكن أن يتراوح ألم الصدر من مشاكل بسيطة ، مثل حرقة المعدة أو الإجهاد ، إلى حالات طبية طارئة خطيرة مثل النوبة القلبية أو جلطة دموية في الرئتين. وفقًا لـ Mayoclinic ، قد يكون من الصعب تحديد ما إذا كان ألم الصدر ناتجًا عن نوبة قلبية أو مشكلة صحية أخرى ، خاصةً إذا لم تكن قد أصبت بألم في الصدر من قبل. يستمر الصدر لأكثر من بضع دقائق.

نوبة قلبية

عادة ما تسبب النوبة القلبية ألمًا في الصدر يستمر لأكثر من 15 دقيقة. قد يكون هذا الألم خفيفًا أو شديدًا. يصاب بعض الأشخاص بنوبات قلبية بشكل مفاجئ ، ولكن في كثير من الحالات تظهر على المرضى علامات تحذيرية قبل عدة ساعات أو أيام من النوبة القلبية..

قد يعاني الشخص المصاب بنوبة قلبية من أي من الأعراض التالية أو كلها:

ألم في الصدر أو ضغط أو ضيق في الصدر أو إحساس بالضغط أو الألم في منتصف الصدر ألم أو انزعاج ينتشر إلى الكتفين أو الذراعين أو الظهر أو الرقبة أو الفك أو الأسنان ، وقد يصل إلى الجزء العلوي من الصدر. البطن في بعض الحالات ، الأمعاء – الغثيان ، وعسر الهضم ، وحرقة المعدة ، أو آلام في البطن – ضيق في التنفس – والدوخة ، والدوار ، أو الإغماء يجب أن يكون لدى النساء أعراض أكثر غموضًا ، مثل الغثيان أو آلام الظهر أو الفك ، والتي قد تكون أكثر شدة من ألم صدر.

إذا كان هناك احتمال أن تكون أنت أو أي شخص آخر مصابًا بنوبة قلبية ، فاتبع خطوات الإسعافات الأولية التالية:

اطلب المساعدة الطبية الطارئة ولا تتجاهل أعراض الأزمة القلبية. إذا لم تتمكن من الاتصال بسيارة إسعاف أو سيارة طوارئ ، فاطلب من جارك أو صديقك أن يقودك إلى أقرب مستشفى. امضغ الأسبرين. الأسبرين هو مضاد للتخثر يمنع تكوّن الجلطات ويحافظ على تدفق الدم عبر الشريان الضيق الذي أدى إلى النوبة القلبية. لا تتناول الأسبرين إذا كان ألم صدرك ناتجًا عن إصابة. أيضًا ، لا تتناول الأسبرين إذا كنت تعاني من الحساسية أو تعاني من مشاكل النزيف ، أو إذا كنت تتناول أي مضادات أخرى للتخثر ، أو إذا نصحك طبيبك مسبقًا بعدم تناوله..

ابدأ الإنعاش القلبي الرئوي للشخص المصاب بنوبة قلبية. توصي جمعية القلب الأمريكية ببدء الإنعاش القلبي الرئوي باستخدام اليدين فقط. ادفع صدر الشخص بقوة وبسرعة بمعدل 100 إلى 120 ضغطة في الدقيقة.

– إذا كان جهاز إزالة رجفان القلب التلقائي متاحًا على الفور وكان الشخص فاقدًا للوعي ، فاتبع التعليمات الخاصة باستخدام الجهاز.

– ذبحة

الذبحة الصدرية هي ألم في الصدر أو انزعاج ناتج عن نقص تدفق الدم إلى عضلة القلب. الذبحة الصدرية هي حالة شائعة نسبيًا ، ولكن قد يكون من الصعب التمييز بينها وبين الأنواع الأخرى من آلام الصدر ، مثل الألم الناجم عن عسر الهضم..

قد تكون الذبحة الصدرية مستقرة أو غير مستقرة.

الذبحة الصدرية المستقرة هي ألم في الصدر يظهر مع النشاط ويمكن التنبؤ به إلى حد ما. قد يتبع ألم الصدر نمطًا. بمعنى آخر ، لا يتغير تواتر ومدة آلام الصدر.

الذبحة الصدرية غير المستقرة هي ألم صدري مفاجئ أو حديث أو تغير في النمط المعتاد. يمكن أن يكون علامة على نوبة قلبية في المستقبل.

إذا ساءت الذبحة الصدرية أو تغيرت في نمطها ، فاطلب العناية الطبية الطارئة على الفور.

– الانسداد الرئوي

الانسداد الرئوي هو جلطة دموية في الرئة. يحدث عندما تنفصل الجلطة ، عادة في الساق أو الحوض ، وتلتصق بالشريان الرئوي. تعيق هذه الجلطة تدفق الدم ، مما يجعل من الصعب على الرئتين إمداد باقي الجسم بالأكسجين.

تتضمن علامات وأعراض الانصمام الرئوي أيضًا ما يلي:

ألم صدري مفاجئ وحاد غالبًا مصحوبًا بضيق في التنفس. قد يشكل انسداد رئوي خطرا على الحياة. إذا كان المريض يعاني من أعراض الانسداد الرئوي ، فيجب طلب الرعاية الطبية الطارئة على الفور.

التهاب التامور

التهاب التامور عبارة عن تورم وتهيج في الغشاء الشبيه بالجيوب الأنفية المحيط بالقلب (التامور). قد يسبب التهاب التامور ألمًا حادًا في الصدر يزداد سوءًا عند السعال أو الاستلقاء أو التنفس بعمق.

عادة ما يكون التهاب التامور خفيفًا ويزول من تلقاء نفسه. إذا كانت الحالة شديدة ، فقد تحتاج إلى دواء أو ، في حالات نادرة ، جراحة.

قد يكون من الصعب التمييز بين التهاب التامور المفاجئ (الحاد) والألم الناجم عن النوبة القلبية. إذا شعرت بألم مفاجئ وغير مبرر في الصدر ، فاطلب المساعدة الطبية الطارئة.

ألم جدار الصدر

ألم جدار الصدر هو نوع من آلام العضلات. قد تسبب كدمات عضلات الصدر الناتجة عن السعال المفرط أو الضغط أو إصابة ثانوية ألمًا غير ضار بالصدر..

أحد أنواع آلام جدار الصدر هو التهاب الغضروف الضلعي. يسبب التهاب الغضروف الضلعي إيلامًا وألمًا داخل وحول الغضروف الذي يربط أحد الأضلاع بعظم الصدر..

مع التهاب الغضروف الضلعي ، غالبًا ما يسبب الضغط على أي منطقة من عظام الصدر ألمًا شديدًا. إذا كان لمس المنطقة بأصابعك بلطف يسبب ألمًا في الصدر ، فمن غير المرجح أن يكون ألم صدرك ناتجًا عن حالة خطيرة ، مثل النوبة القلبية..

متى يجب عليك زيارة الطبيب؟

يعد ألم الصدر سببًا شائعًا لطلب العلاج ، ويمكن أن تسبب حالات مثل القلق وعسر الهضم والعدوى والتعب العضلي ومشاكل القلب أو الرئة ألمًا في الصدر..

إذا كان ألم صدرك جديدًا أو متغيرًا أو ليس له سبب معروف ، فاطلب المساعدة من مقدم الرعاية الصحية. وإذا كنت تعتقد أنك تعاني من نوبة قلبية ، فاتصل على الفور برقم 911 أو رقم الطوارئ المحلي. لا تحاول تشخيص ألم الصدر بنفسك ، ولا تتجاهله. يعتمد العلاج الذي تتلقاه على السبب المحدد للألم.

 

ما هى أسباب ألم الصدر وما هى الإسعافات الأولية له؟

ملاحظة: هذا الخبر ما هى أسباب ألم الصدر وما هى الإسعافات الأولية له؟ نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.