اخبار طب وصحة

ما هو طنين الأذن المستمر؟.. ومتى يجب العرض على الطبيب؟

ما هو طنين الأذن المستمر؟.. ومتى يجب العرض على الطبيب؟

يؤثر طنين الأذن على أكثر من 50 مليون شخص حول العالم ، ويعد طنين الأذن شكوى شائعة جدًا. هيلث لاين “، يرتبط طنين الأذن بمجموعة من الاضطرابات الجسدية والعاطفية ، على الرغم من أنه ليس مرضًا ، فإن طنين الأذن هو أحد الأعراض الأساسية للعديد من الحالات الصحية التي تؤثر بشدة على الحياة اليومية ، بل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل الغضب ومشاكل الصحة العقلية مثل كالضغط والاكتئاب..

يعتقد الأطباء أن طنين الأذن لا يسبب فقدان السمع ، وفقدان السمع لا يسبب طنين الأذن ، ولكن معظم المصابين بفقدان السمع يميلون أيضًا إلى الإصابة بطنين الأذن. ما الذي يسبب طنين الأذن؟

هناك عدة أسباب لتطور هذه الحالة ، والتي يمكن أن تتفاقم بسبب بعض إصابات الرأس القديمة والمتكررة. يعتقد الأطباء أن العديد من الأسباب ، بما في ذلك فقدان السمع المرتبط بالعمر ، والتعرض المتكرر للضوضاء الصاخبة ، والأدوية ، وارتفاع ضغط الدم ، واضطرابات الأذن المزمنة ، والحساسية يمكن أن تسبب هذه الحالة. يؤدي إلى الإصابة.

يمكن أن تسبب الضوضاء والانفجارات الصاخبة ضررًا دائمًا للخلايا الحساسة في القوقعة ، وهي العضو الحلزوني الشكل في الأذن الداخلية. الأشخاص الذين ينغمسون في الغالب في وظائف مثل النجارين والطيارين والموسيقيين معرضون بشكل كبير للإصابة بطنين الأذن..

كما يتفاقم طنين الأذن لدى بعض الأشخاص بسبب الاستهلاك المفرط للكحول والسجائر ، وشرب الكثير من المشروبات التي تحتوي على الكافيين كل يوم. كيف تمنع طنين الأذن؟

لا يمكن علاج طنين الأذن بشكل دائم ولكن بمساعدة أطبائك ، يمكن اتخاذ بعض الخطوات لتقليل شدة الأصوات ومدتها.

اكتشاف وتجنب المحفزات: من المهم جدًا معرفة سبب طنين الأذن. إذا كان ناتجًا عن دواء أو ارتفاع ضغط الدم أو تراكم الشمع ، فاستشر الطبيب لتلقي العلاج. الاسترخاء: في كثير من الناس ، يزداد طنين الأذن سوءًا عندما يتعرضون للتوتر. من المهم إيجاد طرق لتخفيف التوتر من خلال المهام التي يمكن القيام بها بسهولة مثل التأمل وتمارين العقل والتنفس العميق والانغماس في أنشطة مهدئة..

 

قراءة الموضوع ما هو طنين الأذن المستمر؟.. ومتى يجب العرض على الطبيب؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.