اخبار طب وصحة

ما هو شلل "بيل" وما علامات الإصابة به؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ما هو شلل "بيل" وما علامات الإصابة به؟  . والان الى التفاصيل.

شلل الوجه النصفي حالة تسبب ضعفًا مفاجئًا في عضلات جانب واحد من الوجه ، ويكون هذا الضعف مؤقتًا في معظم الحالات ويتحسن كثيرًا في غضون أسابيع ، وهذا الضعف يتسبب في ظهور جانب واحد من الوجه متدليًا والابتسامة هي من جهة ، والعين لا تغلق في الجانب المصاب.

وفقا للموقع ، مايو كلينيك شلل الوجه النصفي ، المعروف أيضًا باسم شلل الوجه الحاد المحيطي مجهول السبب ، هو حالة يمكن أن تحدث في أي عمر وليس لها سبب معروف. لكن يعتقد الخبراء أنه ناتج عن تورم والتهاب في العصب الذي يتحكم في عضلات جانب واحد من الوجه ، وقد يكون نتيجة رد فعل يحدث بعد الإصابة بعدوى فيروسية..

تبدأ الأعراض عادةً في التحسن في غضون بضعة أسابيع ، ويختفي المرض تمامًا في غضون ستة أشهر تقريبًا. تستمر بعض أعراض شلل الوجه النصفي مدى الحياة في عدد قليل من الأشخاص. نادرًا ما يتكرر شلل الوجه النصفي أكثر من مرة.

تظهر علامات وأعراض شلل الوجه النصفي فجأة وقد تشمل:

بداية سريعة لضعف خفيف يتحول إلى شلل كامل في جانب واحد من وجهك في غضون ساعات إلى أيام تدلى الوجه وصعوبة استخدام تعابير الوجه ، مثل إغلاق عينيك أو الابتسام إفراز اللعاب ألم حول الفك أو خلف الأذن في الجانب المصاب زيادة الحساسية صوت على الجانب المصاب صداع فقدان حاسة التذوق تغييرات في كمية اللعاب والدموع التي تنتجها في حالات نادرة ، يمكن أن يؤثر شلل الوجه النصفي على الأعصاب على جانبي الوجه..

على الرغم من أن السبب الدقيق لشلل الوجه النصفي غير معروف ، إلا أنه يرتبط عادةً بعدوى فيروسية. أحد الفيروسات التي ثبت ارتباطها بشلل الوجه النصفي (شلل الوجه النصفي) هي الفيروسات المسببة للأمراض التالية::

– قروح البرد والهربس التناسلي (الهربس البسيط) – جدري الماء والهربس النطاقي (فيروس جدري الماء) – كريات الدم البيضاء (زيادة عدد كريات الدم البيضاء) – العدوى (فيروس ابشتاين بار) – عدوى الفيروس المضخم للخلايا – أمراض الجهاز التنفسي (الفيروس الغدي) الحصبة الألمانية (الحصبة الألمانية) النكاف (فيروس النكاف) الأنفلونزا (فيروس الأنفلونزا ب) مرض اليد والقدم والفم (فيروس كوكساكي) يمر العصب الذي يتحكم في عضلات الوجه عبر مسار عظمي ضيق في طريقه إلى الوجه وعندما يكون شلل بيل مصابًا بشلل بيل ، فإنه يصبح ملتهبًا. هذا العصب متورم. ومتورمة ، عادة بسبب عدوى فيروسية. بالإضافة إلى عضلات الوجه ، يؤثر العصب على الدموع واللعاب وحاسة التذوق وعظم صغير يقع في منتصف الأذن..

شلل الوجه النصفي أكثر شيوعًا في المجموعات التالية::

النساء الحوامل ، خاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل ، أو الأسبوع الأول بعد الولادة الأشخاص الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي العلوي ، مثل الأنفلونزا أو البرد ، الأشخاص المصابون بالسكري الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم الأشخاص المصابون بالسمنة من النادر أن يتكرر شلل الوجه النصفي ، ولكن إذا تكرر ، فمن المحتمل أن يكون هناك تاريخ عائلي من النوبات المتكررة ، وهذا يشير إلى أن شلل الوجه النصفي قد يكون له علاقة بجيناتك..

 

ما هو شلل "بيل" وما علامات الإصابة به؟

ملاحظة: هذا الخبر ما هو شلل "بيل" وما علامات الإصابة به؟ نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : ما هو شلل "بيل" وما علامات الإصابة به؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ما هو شلل "بيل" وما علامات الإصابة به؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.