اخبار طب وصحة

ما هو انحسار اللثة؟.. وكيف يتم علاجه؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ما هو انحسار اللثة؟.. وكيف يتم علاجه؟  . والان الى التفاصيل.

تراجع اللثة أو تراجع اللثة هو العملية التي يتآكل فيها هامش نسيج اللثة المحيط بالأسنان ، أو يتراجع ، مما يؤدي إلى كشف المزيد من السن أو جذر السن. عندما يحدث تراجع اللثة ، تتشكل “جيوب” أو فجوات بين الأسنان وخط اللثة ، مما يسهل تراكم البكتيريا المسببة للأمراض..

وفقا للموقع ، webmdانحسار اللثة مشكلة أسنان شائعة. معظم الناس لا يعرفون أنهم يعانون من تراجع اللثة لأنه يحدث بشكل تدريجي ، وعادة ما تكون أولى علامات انحسار اللثة هي حساسية الأسنان ، أو قد تلاحظ أن السن يبدو أطول من المعتاد ، ويمكن الشعور بصدع بالقرب من خط اللثة.

لماذا تنحسر اللثة؟

هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تسبب انحسار اللثة ، بما في ذلك:

أمراض اللثة:

هذه عدوى بكتيرية في اللثة تدمر أنسجة اللثة والعظام الداعمة التي تثبت أسنانك في مكانها. أمراض اللثة هي السبب الرئيسي لانحسار اللثة..

الجينات:

قد يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بأمراض اللثة في الواقع ، تشير الدراسات إلى أن 30٪ من السكان قد يكونون معرضين لخطر الإصابة بأمراض اللثة ، بغض النظر عن مدى اهتمامهم بأسنانهم..

تفريش الأسنان العدواني:

إذا قمت بتنظيف أسنانك بقوة شديدة أو بطريقة خاطئة ، فقد يتسبب ذلك في تآكل مينا الأسنان وانحسار اللثة.

رعاية الأسنان غير الكافية:

إن عدم كفاية التنظيف بالفرشاة والخيط والشطف بغسول الفم المضاد للبكتيريا يجعل من السهل على البلاك أن يتحول إلى جير (الجير) – مادة صلبة تتراكم على أسنانك وبينها ولا يمكن إزالتها إلا عن طريق تنظيف الأسنان المتخصص الذي يمكن أن يؤدي إلى تراجع اللثة.

التغيرات الهرمونية:

يمكن للتقلبات في مستويات الهرمونات الأنثوية خلال حياة المرأة ، مثل البلوغ والحمل وانقطاع الطمث ، أن تجعل اللثة أكثر حساسية وأكثر عرضة لانحسار اللثة..

منتجات التبغ:

من المرجح أن يكون لدى مستخدمي التبغ طبقة لاصقة على أسنانهم يصعب إزالتها ويمكن أن تتسبب في انحسار اللثة.

طحن وطحن أسنانك:

قد يؤدي صرير أو صرير الأسنان إلى إحداث قوة كبيرة على الأسنان ، مما يؤدي إلى انحسار اللثة.

أسنان ملتوية أو لدغة منحرفة:

عندما لا تتجمع الأسنان معًا بشكل متساوٍ ، يمكن وضع الكثير من القوة على اللثة والعظام ، مما يسمح للثة بالانحسار..

كيف يتم علاج انحسار اللثة؟

قد يكون طبيب أسنانك قادرًا على علاج تراجع اللثة الخفيف عن طريق التنظيف العميق للمنطقة المصابة أثناء التنظيف العميق – ويسمى أيضًا تنظيف الأسنان بالخيط وكشط الجذر – يتم إزالة البلاك والجير المتراكم على الأسنان وأسطح الجذور أسفل خط اللثة بعناية وإزالة منطقة الجذر المكشوفة يتم تنعيمها لجعلها أكثر صعوبة على البكتيريا ، وتلتصق بنفسها ، ويمكن أيضًا إعطاء المضادات الحيوية للتخلص من أي بكتيريا ضارة متبقية.

إذا تعذر علاج انحسار اللثة بالتنظيف العميق بسبب الفقدان المفرط للعظام والجيوب العميقة جدًا ، فقد تكون هناك حاجة إلى جراحة اللثة لإصلاح الضرر الناجم عن انحسار اللثة..

ما نوع الجراحة المستخدمة لعلاج انحسار اللثة؟

يتم استخدام الإجراءات الجراحية التالية لعلاج انحسار اللثة:

تقشير الجيوب المفتوحة وكشط الجذر: خلال هذا الإجراء ، يقوم طبيب الأسنان أو أخصائي اللثة (أخصائي دواعم الأسنان) بطي أنسجة اللثة المصابة ، وإزالة البكتيريا الضارة من الجيوب ، ثم تأمين أنسجة اللثة بإحكام في مكانها فوق جذر السن ، وبالتالي القضاء أو تقليل جيوب..

التجديد: إذا تم تدمير العظام الداعمة لأسنانك نتيجة لانحسار اللثة ، فقد يوصى بإجراء لتجديد العظام والأنسجة المفقودة. كما هو الحال في تقليل عمق الجيب ، يقوم طبيب الأسنان بطي أنسجة اللثة للخلف وإزالة البكتيريا. سيتم بعد ذلك وضع مادة متجددة ، مثل الغشاء أو ترقيع الأنسجة أو البروتين المحفز للأنسجة ، لتشجيع جسمك على تجديد العظام والأنسجة بشكل طبيعي في تلك المنطقة. في مكانها ، يتم ربط أنسجة اللثة بجذر السن أو الأسنان.

تطعيم الأنسجة الرخوة هناك عدة أنواع من إجراءات تطعيم أنسجة اللثة ، ولكن أكثرها شيوعًا يسمى تطعيم النسيج الضام. في هذا الإجراء ، يتم قطع سديلة من الجلد في سقف فمك ويتم إزالة الأنسجة من أسفل السديلة ، والتي تسمى النسيج الضام تحت الظهارة ، ثم تُخيط في أنسجة اللثة المحيطة بالجذر المكشوف.

 

ما هو انحسار اللثة؟.. وكيف يتم علاجه؟

ملاحظة: هذا الخبر ما هو انحسار اللثة؟.. وكيف يتم علاجه؟ نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : ما هو انحسار اللثة؟.. وكيف يتم علاجه؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ما هو انحسار اللثة؟.. وكيف يتم علاجه؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.