اخبار طب وصحة

ما هو الرحم المائل؟.. تعرف على الأعراض والأسباب وطرق العلاج

ما هو الرحم المائل؟.. تعرف على الأعراض والأسباب وطرق العلاج

تعاني واحدة من بين كل أربع نساء من حالة تسمى الرحم المنتكس أو المائل ، وعادة لا تسبب أي مشاكل خطيرة ، وغالبًا ما تعاني بعض النساء من هذه الحالة دون علمها أو معرفة ذلك بسبب قلة المعرفة بهذا المرض وخصائصه. الأعراض المصاحبة ، والتقرير المنشور على موقع “اكسبرس” يرصد أهم الأعراض التي تدل على انحناء الرحم. الرحم المائل أو المنكمش يعني أنه ينحني للأمام ليمتد فوق المثانة ، بينما يكون الجزء العلوي منه باتجاه البطن. ما هي أعراض انحدار الرحم؟ غالبًا ما يتم تشخيص الحالة بشكل خاطئ أو يتم تشخيصها بشكل خاطئ لأنها لا تسبب عادةً أعراضًا غير طبيعية أو قد يُساء فهم الأعراض التي تسببها على أنها فترات مؤلمة أو أي شيء آخر. 1- الشعور بألم أسفل الظهر 2- الشعور بالألم أثناء الدورة الشهرية 3- كثرة التبول أو الشعور بالضغط في المثانة 4- التهابات المسالك البولية 5- سلس البول الخفيف 6- نتوء في أسفل البطن ما الذي يسبب ارتجاع الرحم؟ يمكن أن يحدث الرحم المائل بشكل طبيعي أو قد يكون نتيجة الحمل أو الجراحة أو أي حالة طبية أخرى. يمكن أيضًا أن يكون الرحم المائل ناتجًا عن الالتصاقات التي قد تكون ناجمة عن جراحة في منطقة الحوض والتي يمكن أن تسحب الرحم إلى الموضع الخلفي. يمكن أن يتسبب الانتباذ البطاني الرحمي ، وهو حالة تصيب حوالي 1 من كل 10 نساء ، في تقوس الرحم ، كما تفعل الأورام الليفية ، لأن هذه الكتل الصغيرة غير السرطانية يمكن أن تجعل الرحم عرضة للالتفاف إلى الوراء. هل يمكن علاج ارتداد الرحم؟ تشمل خيارات العلاج للرحم المتكرر تمارين أو جراحة معينة. قد تتضمن الجراحة تغيير موضع الرحم باستخدام منظار البطن ، وفي بعض الحالات ، استئصال الرحم. يمكن أيضًا علاج الحالة الأساسية التي تسببت في ارتجاع الرحم ، مثل العلاج الهرموني لانتباذ بطانة الرحم.

 

قراءة الموضوع ما هو الرحم المائل؟.. تعرف على الأعراض والأسباب وطرق العلاج كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.