اخبار الرابطة الكلدانية

مسيرة صامتة تضامنا مع ذوي الشهداء و جرحى العمل الار*ها*بي في الكرادة في المانيا

اقامت الجالية المسيحية في مدينة ايسن في المانيا  بمسيرة صامتة وصلاة  في مركزمدينة ايسن في يوم 16.07.2016في الساعة الخامسة مساءا، تضامنا مع ذوي الشهداء و جرحى العمل الار*ها*بي في الكرادة، كما تذكر الحاضرين ضحايا العمل الار*ها*بي الاخير الذي ضرب مدين نيس الفرنسية.
اقيمت هذه المسيرة بالتنسيق بين الرابطة الكلدانية فرع المانيا في ايسن و كنيسة السريان الكاثوليك و الكنيسة الانجيلية . و قد حضر جمع من ابناء الجالية المسيحية و عدد من المسؤولين في الحكومة المحلية و منظمات الانسانية حيث شارك السيد ماتيس هاورعضو البرلمان الالماني و رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في المدينة ، و السيد ميكويل كونزالس رئيس مجلس الاستشاري لشؤون الاجئين في بلدية ايسن، و السيد رودي لوفلزند السيد يان يسن من منظمة كارتاس ايسن.
في الساعة الخامسة تجمع المشاركين امام مبنى المحطة الرئيسية في وسط المدينة و القيت كلمة ترحيبية بالحضور ثم توجه الجمع بمسيرة صامته رافعين الشعارات و اعلام العراق و صور لموقع العمل الار*ها*بي في الكرادة الى ساحة (بورك بلاتس) ، حيث اوقدت الشموع على ارواح الشهداء و وضعت  حول خارطة العراق.
وفي هذه الوقفة القيت كلمات من قبل اللجنة المنظمة للمسيرة ، وكما تحدث السيد عضو البرلمان الالماني السيد ماتياس  و عضوالمجلس البلدي السيد ميكويل  و السيد يان يسن بهذه المناسبة و ابدو تضامنهم مع الشعب العراقي  و اسفهم لما يحصل في العالم على ايدي الار*ها*بيين. و اجمع المتحدثين على محاربة الار*ها*ب بكافة اشكاله و ابدوا دعمهم للمسيحين في العراق وسوريا  وبلدان الشرق الاوسط. و اشادو بهذه المسيرة حيث اكدو ا على اقامة هذه المسيرات و التظاهرات ضرورية  لتحريك الراءي العام و ايصال رسالة للشعب الالماني للوقوف و دعم المهجرين و ضحايا الار*ها*ب في كل مكان.
بعدها قدمت فرقة كورال الاطفال لكنيسة السريان الكاثوليك ترتيلة بهذه المناسبة تعبر عن حب العراق و ما ال اليه الوضع الماساوي،و اشعلت الشموع و رتلت الصلاة الربانية و تم قراءة طلبات و صلاة الى الرب ليعم الامن و السلام على كل بقاع العالم.
و في نهاية الاحتفال قدمت اللجنة المنسقة للاحتفال الشكر و التقدير الى كل الحاضرين و الى الشعب الالماني و الشرطة الالمانية التي رافقت المسيرة و وفرت الحماية اللازمة.

اعلام الرابطة الكلدانية

17.07.2016

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!