اخبار طب وصحة

ما هو التصلب في مرض باركنسون؟

ما هو التصلب في مرض باركنسون؟

؟ التصلب هو أحد الأعراض الرئيسية لمرض باركنسون ويتميز بتصلب العضلات. على الرغم من اختلاف مستوى الشدة ، إلا أن هناك خيارات علاجية متاحة يمكنها تقليل الشدة وإبطاء تقدم التيبس. يمكن أن تختلف أعراض مرض باركنسون بين الأشخاص وقد تمر دون أن يلاحظها أحد في وقت مبكر. من النمو ، يميل إلى البدء ويكون أسوأ في جانب واحد من الجسم ، ويتأثر كلا الجانبين في النهاية بمرض باركنسون. webmd

تشمل الأعراض الشائعة لمرض باركنسون: الرعشة ، بطء الحركة ، أو تباطؤ الحركة ، تصلب العضلات ، فقدان التوازن والتنسيق ، خلل التوتر العضلي أو تقلصات العضلات ، وضعية الانحناء مع تفاقم الأعراض ، تظهر الأعراض الثانوية بسبب فقدان التحكم في الحركة. بعض الأعراض تشمل: – فقدان تعبيرات الوجه – تغيرات في الصوت – تغيرات في الكتابة – القلق والاكتئاب – مشاكل المضغ والبلع والأكل – صعوبة التبول – اضطرابات النوم مثل متلازمة تململ الساق – أسباب مرض باركنسون. يتسبب مرض باركنسون في تدهور بعض الخلايا العصبية في الدماغ. يؤدي فقدان الخلايا العصبية أو الخلايا العصبية إلى عدم انتظام نشاط الدماغ وضعف الوظيفة الحركية.

ليس معروفًا بالضبط ما الذي يسبب مرض باركنسون ، وبينما يمكن أن تؤدي بعض الاختلافات الجينية إلى مرض باركنسون ، إلا أنها غير شائعة. لا توجد طريقة ملموسة لمنع تطور مرض باركنسون.

الذكور البالغون الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر هم أكثر عرضة للإصابة بمرض باركنسون. إذا كان لديك الكثير من أفراد الأسرة المصابين بمرض باركنسون ، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة به.

تشخيص مرض باركنسون.

يصعب تشخيص مرض باركنسون. لا توجد اختبارات للكشف عنها. سيقوم طبيبك أو طبيب الأعصاب بتشخيص الحالة بناءً على الأعراض والتاريخ الطبي.

علاج مرض باركنسون. لا يوجد علاج ، ويتم استخدام الأدوية وتغيير نمط الحياة والعلاج الطبيعي لإدارة الأعراض .

 

قراءة الموضوع ما هو التصلب في مرض باركنسون؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.