اخبار طب وصحة

ما هو ارتفاع حمض يوريك الدم وأعراضه؟

ما هو ارتفاع حمض يوريك الدم وأعراضه؟

وبحسب الموقع ، فإن زيادة حمض البوليك في الدم يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية مثل النقرس وحصوات الكلى ، ويعاني واحد من كل خمسة أشخاص من ارتفاع مستوى حمض البوليك. webmd

أعراض فرط حمض يوريك الدم

لا تظهر أعراض على معظم المصابين بفرط حمض يوريك الدم ولا يحتاجون إلى علاج طويل الأمد. وفقًا للبحث ، يعاني حوالي 21 بالمائة من عامة السكان و 25 بالمائة من الأشخاص في المستشفيات من فرط حمض يوريك الدم بدون أعراض. من الأعراض الشائعة الأخرى لفرط حمض يوريك الدم حصوات الكلى ، والتي يمكن أن تؤدي إلى آلام شديدة في البطن أو الجانب والغثيان والقيء.

تشخيص فرط حمض يوريك الدم

اختبار فرط حمض يوريك الدم ليس روتينيًا لأن الحالة شائعة جدًا. من المحتمل أن يقوم طبيبك باختبار فرط حمض يوريك الدم إذا ظهرت عليك علامات النقرس أو حصوات الكلى. من المحتمل أن يستفيدوا من الفحص البدني والدراسات المعملية والموجات فوق الصوتية.

الفحص البدني

إذا كنت مصابًا بالنقرس ، فسيكون لديك مفصل متورم ودافئ. يؤثر النقرس عادةً على إصبع القدم الكبير ، ولكنه يمكن أن يؤثر على أي مفصل في جسمك وعادةً ما يؤثر على مفصل واحد في كل مرة. إذا كان لديك حصى في الكلى ، فستتألم منطقة معينة من أسفل ظهرك عند اللمس.

تحاليل الدم

قد يطلب طبيبك إجراء فحص دم لاختبار مستوى حمض البوليك. قد يرغبون أيضًا في معرفة ما سيشار إليه على أنه تعداد الدم الكامل (سي بي سي) الملف الدهني ، ولوحة التمثيل الغذائي العام (CMP) مستويات الكالسيوم والفوسفات للحصول على فهم أفضل لما قد يرفع مستوى حمض البول.

قد يطلب منك طبيبك جمع البول على مدار 24 ساعة لاختبار كمية حمض البوليك ، قد يؤثر جنسك وعمرك ونظامك الغذائي على التشخيص..

الموجات فوق الصوتية

قد يقترح طبيبك إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية للكلى إذا كنت مصابًا بحصوات الكلى.

 

قراءة الموضوع ما هو ارتفاع حمض يوريك الدم وأعراضه؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.