اخبار طب وصحة

ما هو اختبار شيرمر لقياس إفراز الدموع في العين؟

ما هو اختبار شيرمر لقياس إفراز الدموع في العين؟

يعاني حوالي 1 من كل 7 أشخاص فوق سن 65 عامًا من أعراض جفاف العين بانتظام ، ويستخدم اختبار شيرمر لقياس إفراز الدموع في العين من أجل تشخيص حالات العين مثل جفاف العين والتهاب سطح العين. ، حيث أن جفاف العين يعرضك لخطر الإصابة ، بحسب ما نشره الموقع webmd

كيف يتم إجراء اختبار شيرمر؟

سيتم إجراء اختبار شيرمر على كلتا العينين. شرائط الاختبار المسمى “L” و ال “R” (يسار ويمين) يتم وضعه في كل عين من الزاوية الداخلية حيث تكون القناة الدمعية إلى الحافة السفلية للجفن العلوي. بمجرد وضع الشرائط في مكانها ، سيُطلب منك إغلاق جفونك لمدة خمس دقائق. أخيرًا ، سيتم فتح كلتا العينين بحيث يمكن إزالة الشرائط ، ويتم تحديد درجة اختبار شيرمر وفقًا لطول المنطقة المبللة لكل شريط والتي ستكون طبيعية أو تشير إلى جفاف العين:

نتائج الاختبار العادية إذا تم ترطيب طول شريط الاختبار بأكثر من 10 ملم في خمس دقائق ، فإن إنتاج الدموع يعتبر طبيعيًا .

إذا حصلت على درجة أقل من 5 مم في خمس دقائق ، فإن إفراز الدموع لديك يعتبر ناقصًا.

جفاف العين هو حالة من حالات فقدان الرطوبة ، وهو أمر شائع إلى حد ما ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لنمط الحياة ، علاوة على ذلك ، إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تسبب أضرارًا طويلة المدى لصحة العين. من أعراض جفاف العين الاحمرار والحكة. ما الذي يسبب جفاف العين؟

بعض الأسباب الشائعة لجفاف العيون حسب الموقع ” هيلث لاينتمديد الوقت أمام الشاشة مشاكل صحية أساسية مثل السكري التعرض للهواء الجاف النظام الغذائي السيئ وأسلوب الحياة الجفاف اختلال التوازن الهرموني مسببات الحساسية خلل في الغدد الدمعية ارتداء العدسات اللاصقة التلوث التعامل مع جفاف العين

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع مشكلة جفاف العين: يمكن لبعض الأدوية أن تسبب جفاف العين ، لذا تأكد من تنبيهك للآثار الجانبية لأي دواء جديد وابق على اطلاع. لمقاومة جفاف العين الناجم عن التلوث ، تأكد من ارتداء ملابس واقية ضد الأوساخ والشوائب. إذا كنت ترتدي العدسات ، انتبه جيدًا لعينيك لأن العدسات تجففها. اشرب الكثير من الماء وحافظ على رطوبة عينيك. لا تنسى أن تغمض عينيك لأن الاستمرار لفترة طويلة دون أن ترمش قد يؤدي إلى جفاف العين.

 

قراءة الموضوع ما هو اختبار شيرمر لقياس إفراز الدموع في العين؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.