اخبار طب وصحة

ما مدى خطورة الأطعمة المجمدة؟.. اعرف الإجابة

ما مدى خطورة الأطعمة المجمدة؟.. اعرف الإجابة

الأطعمة المجمدة هي مجموعة واسعة من الأطعمة. يمكن أن تشمل الأطعمة المجمدة الخضراوات غير المطبوخة والأطباق الرئيسية الجاهزة للأكل والوجبات الخفيفة المقلية واللحوم وما إلى ذلك. وهذا يعني أنها تختلف في طرق إنتاجها وتخزينها وحفظها ويمكن استهلاكها لأسباب مختلفة مثل التوافر والراحة ، والطعم ، وما إلى ذلك ، هناك شيء واحد نعرفه جميعًا هو أن الطعام المجمد لا يمكن أن يكون أفضل من وجبة صحية مطبوخة طازجة ، وإليك الأسباب التي تجعلك تتجنب بالتأكيد خيارات الأطعمة المجمدة ، وفقًا لـ ndtv.

1. قد يرفع ضغط الدم من المعروف أن الصوديوم ، المعروف أكثر بالملح ، يسبب ارتفاع ضغط الدم. تدعي الدراسات أنه نظرًا لأن الأطعمة المجمدة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ، فإنها يمكن أن ترفع ضغط الدم. علاوة على ذلك ، فإن تناول الكثير من الصوديوم يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.

2. السيئة للدهون غير المشبعة للقلب ، والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وترتبط أيضًا بالشرايين المسدودة ، توجد في المنتجات الغذائية المعبأة أو المجمدة. تعمل هذه الدهون على خفض الكوليسترول الجيد ورفع مستوى الكوليسترول السيئ في الجسم ، مما يؤدي إلى تفاقم أمراض القلب بسبب كل هذا. تحتوي هذه الأطعمة على الكثير من الصوديوم ، والذي يمكن أن يزيد من مستويات الكوليسترول في الجسم.

3. يقلل من القيمة الغذائية تحدد القيمة الغذائية للأغذية ما إذا كانت صحية أو ضارة وقت التجميد ، وليس عملية التجميد. على الرغم من أن البيتزا والوجبات الخفيفة ووجبات العشاء المجمدة قد تكون غنية بالعناصر الغذائية مثل نظيراتها الطازجة ، إلا أن الفواكه والخضروات المجمدة يمكن أن تكون أكثر كثافة من هذه الوجبات ، إلا أن بعض العناصر الغذائية تُفقد عند تحضير أطعمة معينة وطهيها وتجميدها بطريقة تجعلها أكثر كثافة. يتم حفظها واستهلاكها على مدى فترة أطول.

4. نسبة عالية من المواد الحافظة من أجل جعل هذه الأطعمة صالحة للأكل وآمنة للاستهلاك لفترات طويلة من الزمن ، تم إضافة العديد من المواد الحافظة والمكونات للحفاظ عليها صالحة للأكل. هذه المواد الحافظة لا تقدم فائدة كبيرة لأجسامنا. ومن ثم فالأفضل لنا أن نستهلك الأطعمة الخالية منها تمامًا.

5. قد يسبب زيادة الوزن. الأطعمة المجمدة غنية بالدهون. هذه الأطعمة غنية بالسعرات الحرارية لأن نسبة الدهون إلى الكربوهيدرات والبروتينات فيها من ناحية أخرى منخفضة جدًا. الأطعمة مثل قلي الوجبات الخفيفة المجمدة صغيرة الحجم ، وما إلى ذلك ، غير صحية وتسبب السمنة ، على الرغم من أن الخضار والفواكه المجمدة لا تشكل هذا التهديد.

6. زيادة خطر الإصابة بمرض السكري يتم حفظ الأطعمة المجمدة مع النشا. يساعد هذا النشا في إضفاء نكهة وملمس للطعام. قبل هضم النشا يتحول إلى سكر. أنت معرض لخطر الإصابة بمرض السكري إذا ارتفعت مستويات السكر في الدم.

 

قراءة الموضوع ما مدى خطورة الأطعمة المجمدة؟.. اعرف الإجابة كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.