اخبار طب وصحة

ما لا تعرفه عن حمية "مايند" وكيف تعزز الصحة وتمنع الزهايمر

ما لا تعرفه عن حمية "مايند" وكيف تعزز الصحة وتمنع الزهايمر

يحاول الناس في جميع أنحاء العالم الحفاظ على صحتهم العقلية ، وقد ثبت أن اتباع نظام غذائي صحي جنبًا إلى جنب مع ممارسة النشاط البدني مفيد في تعزيز الصحة المعرفية. ما هي حمية العقل؟

بحسب الموقع تايمز نيوزيهدف هذا النظام الغذائي إلى تعزيز الصحة المعرفية ويتكون من الأطعمة التي تعزز صحة الدماغ. أظهرت الدراسات أن النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض باركنسون ومرض الزهايمر وأنواع الأمراض العقلية بسبب خصائصه الغنية بالبروتين والألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية. الفوائد الدهنية لنظام مايند الغذائي

العقل النظام الغذائي – الأطعمة للأكل

فيما يلي بعض الأطعمة التي يمكنك تناولها في نظام مايند الغذائي: زيت الزيتون الفاصوليا جميع الحبوب الدواجن جميع الفواكه والخضروات الأطعمة التي يجب تجنبها إليك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها عند اتباع حمية مايند:

اللحوم الحمراء الأطعمة المقلية الأطعمة المصنعة الجبن السمنة نصائح إضافية للاستفادة من حمية مايند فيما يلي بعض النصائح الإضافية لاتباع حمية مايند الغذائية:

اختر المكسرات والبذور كوجبات خفيفة.

أضف سلطة إلى نظامك الغذائي اليومي لزيادة تناولك للطعام النباتي.

اتبع طقوس تناول المأكولات البحرية مرة واحدة في الأسبوع.

قم بتضمين البيض والأفوكادو وما إلى ذلك للحصول على الدهون الصحية.

استهلك أنواعًا مختلفة من اللحوم الخالية من الدهون لإشباع رغبتك الشديدة في تناول اللحوم.

 

قراءة الموضوع ما لا تعرفه عن حمية "مايند" وكيف تعزز الصحة وتمنع الزهايمر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.