أخبار العراق

مع إستعداد إس*رائي*ل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مع إستعداد إس*رائي*ل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةأكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، (24 نيسان 2024)، أن أي عملية عسكرية في رفح ا*لفلس*طينية ستؤدي إلى “تداعيات كارثية” على الوضع الإنساني في قطاع غ*ز*ة.وشدد السيسي خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته على ضرورة وقف الحرب الجارية في قطاع غ*ز*ة ويحذر من أي عمليات عسكرية برفح ا*لفلس*طينية.‏وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر، أن الاتصال تناول الأوضاع في قطاع غ*ز*ة، والجهود المصرية لاستعادة الاستقرار الإقليمي من خلال التوصل إلى وقف إطلاق النار في القطاع وإنفاذ المساعدات الإنسانية، حيث أكد السيسي على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة.وأكد المتحدث توافق الجانبين على أهمية العمل بشكل عاجل للوصول إلى وقف لإطلاق النار، ولضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف إلى كافة مناطق قطاع غ*ز*ة لحمايته من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، مع التشديد على ضرورة التحرك نحو إنفاذ حل الدولتين بما يسهم في استعادة الاستقرار الإقليمي وإرساء الأمن والسلام في المنطقة.وكانت مصر قد نفت ما تردد أنها تداولت مع الجانب الإ*سر*ائي*لي حول خططه لاجتياح رفح.ونفى ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، نفيا قاطعا ما تم نشره بإحدى الصحف الأميركية الكبرى، بادعاء أن هناك تداولا مع إس*رائي*ل لعملية اجتياح رفح.وأكد رشوان الموقف المصري الثابت والمعلن عدة مرات من القيادة السياسية، بالرفض التام لهذا الاجتياح الذي سيؤدي إلى مذابح وخسائر بشرية فادحة وتدمير واسع، تضاف إلى ما عانى منه الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غ*ز*ة خلال 200 يوم من العدوان الإ*سر*ائي*لي الدموي.وأوضح أن تحذيرات مصر المتكررة قد وصلت – من كافة القنوات – للجانب الإ*سر*ائي*لي، منذ طرحه فكرة تنفيذ عملية عسكرية في رفح، بسبب هذه الخسائر المتوقعة، فضلا عما سيتبعها من تداعيات شديدة السلبية على استقرار المنطقة كلها.

 

مع إستعداد إس*رائي*ل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح

ملاحظة: هذا الخبر مع إستعداد إس*رائي*ل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مع إستعداد إس*رائي*ل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مع إستعداد إس*رائي*ل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!