ما تلغيش العيدية.. 4 حيل وأفكار لتوزيعها بطريقة آمنة فى زمن كورونا

تحرص الأسر المصرية على زيارة بعضهما فى المناسبات المختلفة وخاصة خلال الأعياد، لتبادل الهدايا والعيديات التى تعتبر من طقوس الاحتفال بالعيد، حيث يحرص كبار العائلة على توزيع العيدية على أفراد الأسرة وفقاً لأعمارهم المختلفة، لذلك تتراوح العيدية مابين 10 جنيه حتى 200 جنيه أو أكثر حسب العمر والمكانة الاجتماعية للشخص، لكن مع انتشار فيروس كورونا المستجد، أصبح الناس أكثر حرصاً عند تبادل النقود منعاً لانتشار العدوى، لذلك نتعرف على بعض الطرق الأمنة التى يمكن من خلالها توزيع العيدية بشكل لطيف.

– صندوق العيدية

 

يمكن تصميم صندوق عيدية يحتوى على بعض الهدايا البسيطة من شيكولاتة وبالونات وغيرها، من الهدايا المبهجة والمناسبة لأجواء العيد، بالإضافة إلى زجاجة مطهر مع قفاز بجانب مبلغ من المال، حتى يستطيع الشخص تطهير يده عند التعامل مع النقود.


صندوق العيد

 

– تحويل النقود
 

يمكن اتباع طريقة أخرى لإعطاء العيدية للشخص الأخر، مثل تحويل النقود على حسابه بالبنك أو تحويل رصيد مكالمات أو دفع فاتورة النت خلال هذا الشهر وغيرها من الطرق المختلفة بدلاً من تبادل النقود باليد.


عيدية

 

– ارتداء قفاز يد وزجاجة مطهر
 

يفضل أيضاً عند توزيع العيدية، بضرورة ارتداء قفاز طبى أو توفر زجاجة مطهر حتى يطهر اليد من الجراثيم والبكتيريا التى قد توجد فى اليدين قبل وبعد توزيع العيدية، منعاً لانتقال الأمراض المعدية التى قد تساعد العملات الورقية على انتقالها .


عيدية عيد الفطر

 

– توزيع العيدية داخل ظرف
 

ينصح أيضاً بتوزيع العيدية داخل ظرف ملون مدون عليه عبارات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أو ظرف عليه بعض الرسومات الخاصة بأجواء عيد الفطر، وتوزيع الأظرف على أفراد العائلة مع اتباع طرق الوقاية  من ارتداء قفاز طبى وتطهير اليدين عند توزيع العيدية لتجنب انتقال الأمراض المعدية .

 




 

مصدر الخبر

0 0 vote
تقييم المقال

شاهد أيضاً

نتائج “مشجعة” لعقار يعالج الروماتيزم في محاربة كورونا

وكتب الطبيب المتخصص في أمراض الروماتيزم راندي كرون من جامعة ألاباما في الدراسة المنشورة في …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x