ما تحتاج معرفته عن فيتامين ب 12

ما تحتاج معرفته عن فيتامين ب 12
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ما تحتاج معرفته عن فيتامين ب 12

ما تحتاج معرفته عن فيتامين ب 12
 

يحتاج الجسم إلى فيتامين ب 12 لتكوين الكريات الحمراء، لذا قد يؤدي نقصه إلى الإصابة بفقر الدم، الأمر الذي قد يقود إلى مضاعفات خطيرة في القلب والرئة. غير أن تجنب نقص فيتامين ب 12 بسيط جداً، وذلك عبر تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين، وإدخالها بشكل منتظم إلى نظامك الغذائي.

يتعرض البالغون، الذين يعانون من فقر الدم الشديد لخطر الإصابة بنوبة قلبية سريعة بشكل غير طبيعي، وفشل القلب، لما يسببه فقر الدم من مضاعفات، حيث يكافح القلب لضخ الأوكسجين إلى الأعضاء الحيوية. بحسب ما نشره موقع “إكسبرس” البريطاني.

ووفقا لـ NHS ” هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية”، يحتاج البالغون الذين تتراوح أعمارهم من 19 إلى 64 عاماً إلى حوالي 1,5 ميكروغرام يومياً من فيتامين ب 12.

وأفضل طريقة للحصول على فيتامين ب 12 هي من خلال النظام الغذائي، ويوصي الأخصائيون بأفضل المصادر الغذائية للفيتامين التي تشمل على:

سمك السلمون (ثلاث أونصات) يحتوي على 4.9 ميكروغرام من ب12

تونة معلبة (ثلاث أونصات) : 2.5 ميكروغرام 

لحم البقر (ثلاث أونصات) : 1.5 ميكروغرام 

الزبادي اليوناني منخفض الدهون (ست أونصات) : 1.3 ميكروغرام 

الحليب قليل الدسم (كوب واحد) : 1.2 ميكروغرام 

لحم الخنزير (ثلاث أونصات) : 0.6 ميكروغرام 

البيض (حبة كبيرة) : 0.6 ميكروغرام 

صدر دجاج (ثلاث أونصات) : 0.3 ميكروغرام 

أعراض نقص فيتامين ب 12 :

هناك الكثير من الأعراض، التي تظهر عند نقص فيتامين ب 12 منها : الشعور بالتعب الشديد، وضيق التنفس حتى بعد حركة بسيطة، وخفقان القلب، والصداع ، وانخفاض الشهية، والتهاب الفم، واصفرار البشرة، والشعور بالخدر، والكآبة، ومشاكل في الذاكرة. بحسب ما نشره موقع “هيلث لاين” البريطاني.

إذا كنت تعاني من هذه الأعراض فمن المهم استشارة طبيبك، ليتم تشخيص الحالة في أسرع وقت ممكن. وعلى الرغم من أن العديد من الأعراض تتحسن مع العلاج، إلا أن بعض المشاكل، التي تسببها لا يمكن علاجها إذا تركت دون علاج. كلما طالت الحالة دون علاج، كلما زادت الأضرار.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ما تحتاج معرفته عن فيتامين ب 12 نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

[shariff]

شاهد أيضاً

علاج الاسهال عند الطفل الرضيع

علاج الاسهال عند الطفل الرضيع زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.