أخبار العراق

ح*ما*س عن "هدنة غ*ز*ة": الكرة الآن في ملعب نتنياهو

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ح*ما*س عن "هدنة غ*ز*ة": الكرة الآن في ملعب نتنياهو  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةقال مسؤول في حركة ح*ما*س لوكالة فرانس برس، إنه لم يتم تسجيل “أي تقدم” في المحادثات الجارية عبر الوسطاء سعيًا للتوصل إلى اتفاق لإعلان هدنة وتبادل الرهائن والسجناء بين الحركة وإس*رائي*ل.وأوضح المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: “قدمت الحركة رؤيتها للوسطاء في مصر وقطر ونحن في ح*ما*س بانتظار رد العدو على ما قدمته الحركة في لقاءات الدوحة مع الوسطاء. حتى الآن لا يوجد أي تقدم ولا يوجد أي اختراق”.وأضاف أن “الكرة (الآن) في ملعب نتنياهو لنرى هل سيماطل ويعطل التوصل لاتفاق كما في كل جولة، أم أنه سيغير باتجاه التوصل لاتفاق”.وأكد أن “ح*ما*س جاهزة لاتفاق وقف إطلاق النار وصفقة تبادل”.وقدّمت ح*ما*س الأسبوع الماضي مقترحا للتهدئة في قطاع غ*ز*ة يقوم على مرحلتين ويقضي في النهاية إلى وقف دائم لإطلاق النار في الحرب مع إس*رائي*ل.وينص على مرحلة أولى تتضمّن هدنة لستة أسابيع والإفراج عن 42 رهينة إس*رائي*ليين بينهم للمرة الأولى مجندات.في مقابل ذلك، “تُفرج إس*رائي*ل عن 20 إلى 30 أسيرًا فلسطينيا مقابل كل محتجز إس*رائي*لي”، وعن 30 إلى 50 معتقلا فلسطينيا مقابل كل جندي أو جندية.كذلك، تشمل المرحلة الأولى “الانسحاب العسكري من كافة المدن والمناطق المأهولة في قطاع غ*ز*ة وعودة النازحين دون قيود وتدفق المساعدات بما لا يقل عن 500 شاحنة يوميا”.وفي المرحلة الثانية، تفرج الحركة عن كافة المحتجزين لديها في مقابل “عدد يتم الاتفاق بشأنه من الأسرى الفلسطينيين”.المصدر: سكاي نيوز

 

ح*ما*س عن "هدنة غ*ز*ة": الكرة الآن في ملعب نتنياهو

ملاحظة: هذا الخبر ح*ما*س عن "هدنة غ*ز*ة": الكرة الآن في ملعب نتنياهو نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ح*ما*س عن "هدنة غ*ز*ة": الكرة الآن في ملعب نتنياهو

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ح*ما*س عن "هدنة غ*ز*ة": الكرة الآن في ملعب نتنياهو . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!