اخبار عراقية

ما الكمية التي يحتاجها الجسم من العسل كدواء؟ » وكالة الأنباء العراقية

متابعة – واعقالت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة يكتيرينا ماركوفا، أن العسل ليس طعاما شهيا، بل دواء، لذلك فإن الجرعة مهمة.وتشير الخبيرة إلى أن للعسل خصائص عديدة مفيدة للجسم، ومع ذلك يجب عند تناوله مراعاة الجرعة اللازمة المسموح بها.واضافت: “يجب أن نفهم قبل كل شيء أن العسل ليس طعاما شهيا، بل دواء، يحتوي على كربوهيدرات أساسها سكر الغلوكوز والفركتوز اللذان يشكلان 90 بالمئة من السكريات الموجودة فيه، لذلك بالذات من المهم جدا اتباع الجرعة التي تشكل غراما واحدا منه لكل كيلوغرام من وزن الجسم في اليوم”.وتابعت الخبيرة أن “للعسل خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات والسموم ومنشطة والعناصر الدقيقة الموجودة فيه يسهل امتصاصها في جسم الإنسان”، مشيرة إلى أن “هناك موانع عديدة تمنع تناول العسل، مثل تحديد تناول لكربوهيدرات بسبب المرض الأساسي، ومقاومة الأنسولين، وعدم تحمل الفرد وعدم باستبدال السكر بالعسل”. المصدر: روسيا اليوم

 

قراءة الموضوع ما الكمية التي يحتاجها الجسم من العسل كدواء؟ » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.