ما العلاقة بين التهاب المفاصل الروماتويدى وجفاف العين؟

ما العلاقة بين التهاب المفاصل الروماتويدى وجفاف العين؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ما العلاقة بين التهاب المفاصل الروماتويدى وجفاف العين؟

الشعور بألم فى المفاصل والعضلات قد يكون وراؤه العديد من الأسباب أهمها” التهاب المفاصل الروماتويدى” والذى يصعب تشخيصه مبكرا لتشابه أعراضه مع كثير من الأمراض الأخرى، ولكن إذا وصل الأمر إلى حدوث تورم فى المفاصل واحمرارها فهنا تتأكد من الإصابة بالروماتويد.

ووفقا لموقع” mayoclinic“تساعد ممارسة الرياضة بانتظام والتمارين الخفيفة فى تقوية العضلات والمفاصل، بالإضافة إلى استخدام الحرارة والبرودة، فيمكن أن تُساعد الحرارة في تخفيف الألم واسترخاء العضلات المشدودة والمؤلمة، أما البرودة تعمل كمخدر طبيعى للشعور بالألم وتقلل من التورم.  

كما كشفت عدد من الأبحاث والدراسات أن تناول بعض المكملات الغذائية التى تحتوى على زيت السمك قد تقلل من آلام التهاب المفاصل الروماتويدي.

ومن المعروف عن التهاب المفاصل الروماتويدي أنه يصيب مفاصل القدمين واليدين والركبتين لكنه قد يصل الأمر إلى التأثير على العينين أيضا، وأكثر الأعراض الشائعة التي تصيب العينين بسبب التهاب المفاصل الروماتويدي هو جفاف العين.

ويجب التعامل بحذر واهتمام مع حاله جفاف العين لأنها قد تؤدى إلى الحاق الضرر بالقرنية وعدم وضوح الرؤية .

وقد يتطور الأمر فى ان يصبح جفاف العين عرض للإصابة بمتلازمة شوغرن وهي اضطراب مناعة ذاتية يصاحب التهاب المفاصل الروماتويدي.

كما يمكن أن يؤدي التهاب المفاصل الروماتويدي إلى حدوث التهاب في الجزء الأبيض من العين، مما قد يؤدي بدوره إلى احمرار العينين وإصابتهما بالألم.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ما العلاقة بين التهاب المفاصل الروماتويدى وجفاف العين؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحمل والولادة مش دايما تعب.. اعرفى فوائدهما فى منع شيخوخة الدماغ

الحمل والولادة مش دايما تعب.. اعرفى فوائدهما فى منع شيخوخة الدماغ زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن