اخبار طب وصحة

ما الرابط بين القلق واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه؟

ما الرابط بين القلق واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه؟

يعد اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والقلق حالتين منفصلتين ، ولكن بالنسبة لكثير من الأشخاص يأتون كصفقة شاملة وحوالي نصف البالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يعانون أيضًا من اضطراب القلق ، وفقًا لتقارير WebMD. عندما يكون لديك قلق من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، فقد يؤدي إلى تفاقم بعض أعراض اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط ، مثل الشعور بالقلق أو صعوبة التركيز ، ولكن اضطراب القلق يأتي أيضًا مع مجموعة الأعراض الخاصة به ، مثل:

القلق المستمر بشأن العديد من الأشياء المختلفة والشعور بالضيق والإجهاد والتعب ومشاكل النوم واضطراب القلق أكثر من مجرد الشعور بالقلق من حين لآخر ، فهو مرض عقلي يمكن أن يؤثر على العلاقة والعمل ونوعية الحياة. وعندما يكون الأمر كذلك ، غالبًا ما تكون مخاوفك حول مقدار ما يمكنك تقديمه. للتركيز على أفضل طريقة لعلاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والقلق ، من المرجح أن يفكر الطبيب في الحالة التي تؤثر على المريض ، ومن المرجح أن يخفف علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من القلق ، وإذا كان القلق حالة منفصلة وليس أحد أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، قد يحتاج المريض إلى علاج كلا الاضطرابين في نفس الوقت.

يمكن لبعض العلاجات أن تعمل مع اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والقلق ، مثل:

العلاج السلوكي المعرفي تقنيات الاسترخاء والتأمل الأدوية الموصوفة

 

قراءة الموضوع ما الرابط بين القلق واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.