اخبار طب وصحة

ما الذى يسببه نقص فيتامين ب 12 فى الجسم؟

ما الذى يسببه نقص فيتامين ب 12 فى الجسم؟

يقوم فيتامين ب 12 بالكثير من الأشياء للجسم ، فهو يساعد في تكوين الحمض النووي الخاص بك وخلايا الدم الحمراء ، وبما أن الجسم لا ينتج فيتامين ب 12 ، فعليك الحصول عليه من الأطعمة الحيوانية أو من المكملات الغذائية ، ويجب عليك القيام بذلك على بشكل منتظم ، وبينما يتم تخزين B12 في الكبد لمدة تصل إلى خمس سنوات ، فقد تصاب بالنقص في النهاية لأن نظامك الغذائي لا يساعد في الحفاظ على المستويات ، وفقًا لموقع ويب. إذا كنت تعاني من نقص فيتامين ب 12 ، فقد تصاب بفقر الدم ، والنقص الخفيف قد لا يسبب أي أعراض ، ولكن إذا لم يتم علاجه ، فقد يؤدي إلى أعراض مثل: الضعف ، والتعب ، أو الدوخة ، وخفقان القلب وضيق. نفس ، جلد شاحب ، لسان ناعم ، إمساك. الإسهال وفقدان الشهية والغازات ومشاكل الأعصاب مثل التنميل أو الوخز وضعف العضلات ومشاكل المشي وفقدان البصر والمشاكل العقلية مثل الاكتئاب وفقدان الذاكرة أو التغيرات السلوكية ، وإذا كنت تعاني من فقر الدم الخبيث أو لديك مشكلة في امتصاص الفيتامينات B12 ، ستحتاج إلى تناول جرعات من هذا الفيتامين في البداية ، وقد تحتاج إلى الاستمرار في الحصول على هذه الحقن ، أو تناول جرعات عالية من المكملات عن طريق الفم ، أو الحصول عليها عن طريق الأنف بعد ذلك.

الحماية

يمكن لمعظم الناس منع نقص فيتامين ب 12 عن طريق تناول ما يكفي من اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والبيض. إذا كنت لا تأكل منتجات حيوانية ، أو كنت تعاني من حالة طبية تحد من مدى امتصاص جسمك للعناصر الغذائية ، يمكنك تناول فيتامين ب 12 كمكمل غذائي. الفيتامينات المتعددة أو المكملات الغذائية والأطعمة المدعمة بفيتامين ب 12.

 

قراءة الموضوع ما الذى يسببه نقص فيتامين ب 12 فى الجسم؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.