ما الأطعمة التي تخفّض السكر؟

ما الأطعمة التي تخفّض السكر؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ما الأطعمة التي تخفّض السكر؟

إذا كان لديك قلق من ارتفاع نسبة السكر بالدم، أو تم تشخيص حالة السكري عليك تعديل اختياراتك للأطعمة وإعطاء الأولوية لما يساعد على خفض السكر بالدم. بعض الأطعمة تحسن قدرة الجسم على استفادة من الأنسولين، والبعض الآخر يقلل أو يبطئ وصول السكر إلى الدم. إليك أفضل هذه الأطعمة:

الحبوب الكاملة. توفّر مخبوزات القمح الكامل، ومنها الخبز الأسمر والمعكرونة والأرز البني، الألياف التي تساعد على إخراج كمية من الكربوهيدرات والسكر من الجهاز الهضمي وبالتالي عدم دخولها إلى الدم، كما أن النشويات التي تحتوي على ألياف تستغرق وقتاً أطول حتى تتحول إلى جلوكوز.

الفواكه. تمتاز الفواكه بأنها مصدر غني بالألياف، لذلك يًنصح بأكلها كاملة، وعند عصرها لا تستبعد الألياف من العصير، ولا تقشرها كلما أمكن لأن القشرة هي الأغنى بالألياف.

الشوفان. يمتاز الشوفان بانخفاض درجته على مؤشر السكر، وهي الدرجة التي تقيس مدى ارتفاع السكر بالدم بعد تناول طعام معين، وهي أقل من 55 للشوفان. وقد وجدت دراسات أن أكل الشوفان يحسن حساسية الجسم للأنسولين.

المكسرات. لا تقتصر فوائد المكسرات على الألياف فقط، بل تتضمن محتواها الغني من البروتين والذي يعزّز الإحساس بالشبع، والدهون الصحية التي تقلل الأمراض الالتهابية في الجسم، كما أنها توفر مضادات للأكسدة أظهرت دراسات أنها تساعد على تحسين وظائف البنكرياس الذي يقوم بإفراز الأنسولين.

البقول. اللوبيا ذات العين السوداء والفاصوليا البيضاء والبازلاء من البقول الغنية بالبروتين والألياف، وتعتبر من الأطعمة المثالية لخفض نسبة السكر بالدم.

الثوم. يحسن الثوم من استفادة الجسم من الأنسولين، إلى جانب فوائده في مقاومة الالتهابات.

البطاطا الحلوة. تجمع البطاطا الحلوة بين المحتوى الغني من الألياف، والمغذيات مثل فيتامين “أ”، ونسبة السكر القليلة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ما الأطعمة التي تخفّض السكر؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر