ماهى فوائد تناول فنجان قهوة قبل أدائك للتمارين الرياضية؟

ماهى فوائد تناول فنجان قهوة قبل أدائك للتمارين الرياضية؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ماهى فوائد تناول فنجان قهوة قبل أدائك للتمارين الرياضية؟

هل القهوة هي نقطة ضعفك؟ ولا يمكنك التخلي عن كوب القهوة الخاص بك فى مقابل أى شيئ ، إذا إليك بعض الأخبار الجيدة بالنسبة لك، ففى اليوم العالمى للقهوة نبرز فوائد شرب كوب من القهوة قبل التمارين الرياضية

كشفت دراسة إسبانية  نُشرت في المجلة الدولية للتغذية والتمرينات الرياضية وفقا لتقرير موقع “onlymyhealth“، من المفترض أن يحرق الرياضيون المدربون حوالي 15 % من السعرات الحرارية لمدة 3 ساعات بعد التمرين (الذين تناولوا الكافيين قبل التمرين)، مقارنةً بالأشخاص الذين أخذ الدواء الوهمي بدلا من القهوة.

وفيما يلي بعض الفوائد الوظيفية للقهوة قبل التمرين.

القهوة تساعد على فقدان الوزن
 

عند شرب القهوة تعمل خلايا الدهون لديك كمصادر للطاقة، كما أن تناول كميات كبيرة منها يسرع عملية الأيض وقمع الشهية، مما يجعلك تتناول طعام أقل وهو ما يحقق خسارة الوزن لك.

 

شرب القهوة يزيد من الأداء الرياضى
 

وفقًا لتقرير نُشر في مجلة Sports Medicine، يساعد استهلاك الكافيين الرياضيين على إنتاج طاقة أكبر أو تدريب أطول.

 

القهوة تمنع فقدان العضلات
 

وجد علماء الرياضة في جامعة كوفنتري أن الكافيين ساعد في تعويض فقدان قوة العضلات التي تحدث مع تقدم العمر، وإذا تم شرب القهوة باعتدال، يمكن أن تساعد في الحفاظ على لياقتك بشكل عام وتقليل مخاطر الإصابات المرتبطة بالعمر.

 

تحسين الدورة الدموية
 

لاحظ بحث ياباني أن شرب القهوة غير المحتوية على الكافيين، فقد شهدوا زيادة بنسبة 30٪ في تدفق الدم لديهم خلال فترة 75 دقيقة مقارنة مع غيرهم ممن يشربون القهوة ممن يشربون القهوة منزوعة الكافيين، وباتالى ظهرت تحسينات فى الدورة الدموية لديهم.

كوب من القهوة قبل التمرين يزيد من قوة الذاكرة
 

عندما تحتاج إلى تذكر التمارين أو إجراءات محددة أثناء التدريبات الخاصة بك، فإن شرب القهوة قبلها يمكن أن يحقق ذلك، فقد أشارت دراسة أجرتها جامعة جونز هوبكنز عام 2014 إلى أن الكافيين يعزز الذاكرة لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد شربه.

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ماهى فوائد تناول فنجان قهوة قبل أدائك للتمارين الرياضية؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

10 جينات فى الجسم مرتبطة بالإصابة بـ" الشيزوفرانيا"

10 جينات فى الجسم مرتبطة بالإصابة بـ" الشيزوفرانيا" زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن