الحوار الهاديء

الإحتفال برأس السنة الهجرية !

دردشة خفيفة وبعيدة عن السياسة وهمها ومصائبها ! إلى أن نرى ماذا ستأتي لنا الألعاب النارية السودانية في هذا اليوم الرمضاني المبارك ، وكذلك خروج السبات الروسي الاوكرايني من هدوئه المميت ! ماذا سنجني من هذا السبات الربيعي لتلك البقعه الملتهبة !

خرجتُ في الصباح كباقي الأيام لإيصال المرأة الى العمل ( آني متقاعد إستراتيجي ) ومعها أحد الابناء لإيصاله الى محطة القطارات . لاحظتُ بأن الشوارع هادئة وسكون غير ملحوظ . تسائلنا ودردشنا حول هذا الهدوء والنتيجة كانت ! عادي يصير هيجي بعض الأيام . ولكن الولد قال لقد خرجنا مبكرين بعض الوقت هذا اليوم بالرغم من إننا لم نكن مبكرين ، لا بل في ذروة وقت خروج الطُلاب الى مدارسهم . عندما دنونا من الشارع المزدحم والمحلات التجارية وجدنا إن الوضع غير مألوف وهدوء تام . بدأ النقاش من جديد ، هذا يقول لقد خرجنا مبكرين والآخر يقول لا هذا طبيعي وأنا أصريّتُ على إن هناك شيء غير طبيعي . المحلات مُعضمها مغلقة  ، وعملية التحميل والتفريخ المزدحمة يومياً في هذا السوق غير موجودة ، ولا طالب في موقف الباصات أو راكبين الدراجات الهوائية في الشوارع ، فالأمر ليس بالصدفة إطلاقاً . بدأنا نُفكر في الأعياد الوطنية لهذا البلد او الأعياد الدينية ! اليوم واحد وعشرون من إبريل ، لا مناسبة دينية ولا وطنية في هذا اليوم ، إذاً ماذا يجري وأين العالم في الشوراع !  صاحت المرأة آآآآآآآآ   !!!!!!!  اليوم عيدهم !!!!!! عيد منو ؟؟؟؟ عيد المسلمين ! آآآآآآآآآآ هههههه هسة إفتهمت !!!! ألم أقل هذا غير مألوف !!!

كل المدارس تتعطل في هذا العيد والآخر عندما يغيب الطلاب المغتربين عن المدارس ! منو راح يروح ! ماكو غير المدرسات من أهل البلد والباقي كله خارجي ! أضحت الأعياد والمناسبات مرتبطة بالمغتربين ! فحتى في عيد رأس السنة وعيد الميلاد والقيامة وغيرها من الأعياد الدينية إن أراد المغتربون المواضبة على الدوام في تلك الايام فيجب على المدارس أن تفتح ! شعوب داخل شعب وبلد داخل بلد ! صادقاً ليس إلا سنوات ويتم إلغاء كل المناسبات الدينية لأهل البلد ( حتى الوطنية ) وسيتم الإحتفال بعيد الفطر المبارك والأضحى وتتحول الإحتفلات من رأس السنة الميلادية الى رأس السنة الهجرية ! والله فكرة ! نحن في بلد ديمقراطي وعلينا إحترام قرار الاغلبية ! غير نمشي على الاكثرية !

كل عام وأيامكم مباركة وعيد فطر أقدس ، ونتمنى للوصول الى اليوم الشامل وهو : إلغاء كل الأعياد الدينية والوطنية للشعوب الاوروبية وإحلال أعياد الفطر والاضحى والسنة الهجرية مكانها !

نيسان سمو 21/04/2023

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!