اخبار عربية وعالمية

ماكرون يكشف عما تحتاجه جورجيا للحصول على وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبى

ماكرون يكشف عما تحتاجه جورجيا للحصول على وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبى

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن جورجيا ستحصل على صفة مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي بعد إجابتها على أسئلة تعتبرها المفوضية الأوروبية من الأولويات. وقال ماكرون يوم الخميس في إفادة بنتائج اليوم الأول من قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل “قررنا منح وضع المرشح لجورجيا بعد أن تجيب على الأسئلة ذات الأولوية التي طرحتها عليها المفوضية الأوروبية”. أعلن رئيس مجلس أوروبا ، تشارلز ميشيل ، عن موافقة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي خلال قمة اليوم ، على منح أوكرانيا ومولدوفا وضع دولة – مرشح للانضمام إلى الكتلة. وكتب ميشيل على تويتر “اتفاق. قرر المجلس الأوروبي للتو منح أوكرانيا ومولدوفا وضع مرشح الاتحاد الأوروبي”. وقررت المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي التوصية بمنح أوكرانيا صفة دولة مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي ، رهنا بشروط معينة ، بما في ذلك تنفيذ عدة إصلاحات مهمة في البلاد. أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن ثقتها في أن الأوكرانيين “مستعدون للموت من أجل المنظور الأوروبي” ويتمنون “العيش معنا الحلم الأوروبي”.

 

قراءة الموضوع ماكرون يكشف عما تحتاجه جورجيا للحصول على وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.