اخبار عراقية

ماكرون يرفض فكرة تشكيل حكومة وحدة وطنية ويدعو إلى تشكيل أغلبية

بغداد اليوم – متابعة

رفض الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، فكرة تشكيل حكومة وحدة وطنية اعتبرها “غير مبررة حتى الآن” للخروج من الأزمة الناجمة عن نتائج الانتخابات التشريعية.

وأعلن ماكرون في كلمة خاطب بها الفرنسيين أن جماعات المعارضة أشارت إلى استعدادها للعمل مع حكومته بشأن “مواضيع رئيسية”، مضيفا: “إنهم مستعدون للتعاون حول مواضيع رئيسية” مثل كلفة المعيشة والوظائف والطاقة والمناخ والصحة

وأقر ماكرون بأن الانتخابات البرلمانية أظهرت المشكلات الاجتماعية في فرنسا، لكنه دعا أحزاب المعارضة إلى “التخلي عن الاقتتال الداخلي وتجاوز الشؤون السياسة”.

وأوضح أن هذا يعني أنه “سيتعين علينا معا إيجاد طريقة جديدة للحكم والتشريع”، داعيا أحزاب المعارضة إلى “التوضيح بشفافية تامة خلال الأيام المقبلة، إلى أي مدى هم على استعداد للذهاب” في دعمهم إجراءات “لن تمول بضرائب أعلى”.

وذكّر بأنه “تحدّث أمس واليوم مع قادة كل الأحزاب السياسية وأعرب الجميع عن احترامهم لمؤسساتنا ورغبتهم في تجنب العرقلة”.

 

قراءة الموضوع ماكرون يرفض فكرة تشكيل حكومة وحدة وطنية ويدعو إلى تشكيل أغلبية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.