مار باواي سورو يحاضر عن  مواهب الروح القدس في حياة الانسان

مار باواي سورو يحاضر عن  مواهب الروح القدس في حياة الانسان

ماجد عزيزة – كندا 

القى سيادة مار باواي سورو راعي أبرشية مار ادي للكلدان في كندا محاضرة في سلسلة محاضراته الأسبوية بعنوان ( مواهب الروح القدس ) تحدث فيها عن الحياة والتي شبهها بالشجرة ، فهي (أي الحياة) أخذ وعطاء تماما كما الشجرة التي تأخذ ضوء الشمس والماء والأملاح والغذاء من الأرض وتعطي الثمار . مؤكدا بأن الانسان الذي يحب الأشياء التي يحبها الله يكون قد امتلك موهبة الروح القدي وهي الحكمة .

وقال: نحن يجب أن نسير مع يسوع وأن نتألم مع معاناتنا ومع معاناة الآخرين .. وتسائل : ميف ننظر إلى حياتنا من وجهة نظر الله ؟ وأجاب : حين نتعلم أن نقدر ونبجل محبة الله ، ويجب أن يكون لدينا شعور بمخافة الله لا أن نخاف منه ، بل تماما كالطفل الصغير الذي يخاف أن يفقد محبة أبيه .

وتحدث المحاضر عن الصبر والاخلاص وضبط النفس مؤكدا بأن الله صبور مع عصيان الانسان ، فقد كان صبورا مع نوح حين بنى سفينته .. وقال متحدثا عن الاخلاص : لماذا الاخلاص ، لأن الله مخلص ، نعم لحمل عذابات الحياة لأن الله سيعيدها لك لأنه مخلص ولأن ولائه وحبه لنا لا حدود له .. والآباء القديسين سموا الله (ذو الرحمة العنيدة ) .

وعن ضبط النفس والسيطرة على الذات قان : انها صفة حميدة خصوصا في قضايا الشهوات ، فالشيطان حاول تجربة يسوع مرات عديدة كيما يعرف كم هي قوة ضبط النفس التي يملكها . فالسيطرة على الذات هي من اجمل ثمار الروح القدس خاصة السيطرة على اللسان ، فاللسان يمكن ان تخرج منه قوة شر اقوى من كل الطلقات .

 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي

ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي   إعلام البطريركية   شارك غبطة …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن