"مارين لوبان" تعلن خوضها انتخابات الرئاسة الفرنسية القادمة عام 2022

 اليوم السابع – "مارين لوبان" تعلن خوضها انتخابات الرئاسة الفرنسية القادمة عام 2022

 أكدت السياسية الفرنسية ورئيسة “حزب التجمع الوطنى” مارين لوبان عزمها خوض انتخابات الرئاسة القادمة في بلادها عام 2022.

وقالت لوبان، حسبما نقلت قناة “يورونيوز” الأوروبية اليوم الخميس، إنها فكرت كثيراً في القرار إلا أنها رغبت في “توحيد الشعب الفرنسي“.

كانت ماريان لوبان قد وصلت إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية عام 2017، إلا أنها خسرت أمام الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون.

مارين لو بان زعيمة حزب التجمع الوطنى اليمنى المتطرف شجبت خلال لقاء لها مع قناة بى اف ام تى فى الفرنسية، ما قاله الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون وما يفعله رئيس وزرائه ، وقالت “ما هو إلا مناورة“.

وأشارت إلى أن الحديث حول سن التقاعد الذى سيصبح 64 عاما، وهو الذى جعل هناك الكثير من الشحن والتوتر حول القانون، والسلطة التنفيذية فى البلاد تحاول المناورة بشكل تقليدى وتقنية مفاوضات قديمة للغاية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتفاوض على عمليات الدمج والاستحواذ في الشركات.

 

وتابعت، “ستحسب الحكومة نسبة المعاش على مدار الحياة المهنية بأكملها، وبما أن جميع الوظائف تقريبًا من الدرجات السفلى إلى الأعلى، فمن الواضح أنها ستكون خسارة كبيرة“.

 

وقال قصر الإليزيه، حسبما ذكر راديو “فرنسا الدولى”، اليوم الأربعاء، إن الرئيس ماكرون لن يتخلى عن المشروع، لكنه مستعد لتحسينه من خلال المحادثات مع النقابات وتنفيذه ضمن المدة الزمنية المحددة، مشيرا لإمكانية تحقيق تقدم بحلول نهاية الأسبوع.

 

من جانبها، أفادت قناة “بى إف إم” الإخبارية الفرنسية، اليوم بأن الرئيس ماكرون أبدى ليونة بشأن السن التوازنى حيث أشار إلى استعداده لتحسين هذه النقطة.

 

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

كوريا الجنوبية تسجل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد

سول- (د ب أ): أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأحد عن تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن