اخبار عربية وعالمية

القوات الأميركية تُعلن استهداف صواريخ وطائرات مسيّرات شكلت تهديداً لسفن في البحر الأحمر

وبعد ساعات من تهديد الحوثيين بمزيد من الهجمات في البحر الأحمر، قصفت القوات الأمريكية مواقع جديدة تابعة لجماعة الحوثي في ​​اليمن. أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن قواتها استهدفت ستة صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، بضربتين أمس الخميس، كانت معدة لإطلاقها في البحر. الاحمر.

وأضافت في بيان على منصة إكس، اليوم الجمعة، أن قواتها أسقطت أيضًا طائرة مسيرة فوق جنوب البحر الأحمر دفاعًا عن النفس مساء أمس.

وأوضحت أن “المسؤولين العسكريين قرروا أن الصواريخ والطائرات بدون طيار “تشكل تهديدا وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة”، لذلك اتخذوا الإجراءات.
“مفاجآت عسكرية”

جاء ذلك بعد أن هدد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي بتصعيد جديد في البحر الأحمر، لافتا إلى أن جماعته ستحدث “مفاجآت عسكرية وتصرفات غير متوقعة”، على حد وصفه.

وأضاف في كلمة له أمس أن الجماعة استهدفت 54 سفينة منذ بداية العمليات، مشيراً إلى أن 384 هو إجمالي عدد الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقت على السفن في البحر الأحمر.

ومنذ بدء الحرب الإ*سر*ائي*لية على قطاع غ*ز*ة في 7 أكتوبر/تشرين الأول، تصاعدت التوترات على عدة جبهات في المنطقة، كما امتد فتيل هذا التوتر إلى هذا الممر الملاحي المهم دوليا.

وهددت هجمات الحوثيين، التي بلغت 60 هجوما، بحسب التقديرات البريطانية والأمريكية، سلامة الملاحة الدولية، وعطلت حركة الشحن العالمية، وأثارت مخاوف من التضخم العالمي.

كما أجبرت العديد من الشركات على وقف رحلاتها عبر البحر الأحمر، مفضلة طريقا أطول وأكثر تكلفة حول أفريقيا.

كما أدى ذلك إلى تفاقم المخاوف من أن تؤدي تداعيات الحرب بين إس*رائي*ل وح*ما*س، المستمرة منذ 5 أشهر، إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط وتوسيع نطاق الصراع.

في حين نفذت القوات الأمريكية والبريطانية عدة ضربات مشتركة خلال الأسابيع الماضية على مواقع للحوثيين في اليمن، مهددة بتنفيذ المزيد. كما ألمحت واشنطن إلى استهداف قادة الجماعة أيضاً.

قد تكون أيضا مهتما ب:

التحالف يشن غارات على “أهداف عسكرية مشروعة” في مطار صنعاء

الأمم المتحدة ترحب باعتزام واشنطن إلغاء إدراج الحوثيين على قائمة التطرف

القوات الأميركية تُعلن استهداف صواريخ وطائرات مسيّرات شكلت تهديداً لسفن في البحر الأحمر

ملاحظة: هذا الخبر القوات الأميركية تُعلن استهداف صواريخ وطائرات مسيّرات شكلت تهديداً لسفن في البحر الأحمر نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: القوات الأميركية تُعلن استهداف صواريخ وطائرات مسيّرات شكلت تهديداً لسفن في البحر الأحمر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر القوات الأميركية تُعلن استهداف صواريخ وطائرات مسيّرات شكلت تهديداً لسفن في البحر الأحمر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!