ماذا يعنى تسمم الدم وما هى مضاعفاته؟

ماذا يعنى تسمم الدم وما هى مضاعفاته؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ماذا يعنى تسمم الدم وما هى مضاعفاته؟

يشير تسمم الدم أو تجرثم الدم إلى وجود بكتيريا مسببة للأمراض فى الدم الأمر الذى قد يتطور إلى مرض مزمن أو شديد فى نهاية الأمر.

لدينا جميعًا وفقا لموقع “netdoctor“مجموعة من البكتيريا المختلفة التى تعيش بشكل غير ضار فى أجزاء مختلفة من الجسم مثل الفم والجلد والأمعاء والأعضاء التناسلية، ولكن إذا دخلت هذه البكتيريا فى مجرى الدم فإنها يمكن أن تسبب المرض، خاصة إذا كان لدى الشخص جهاز مناعة ضعيف لا يمكنه السيطرة على البكتيريا.

يتسبب تسمم الدم فى قتل حوالى واحد من كل أربع حالات بسبب تأثير أعداد كبيرة من البكتيريا على الجسم التى تتكاثر بسرعة، والسموم الناتجة التى تطلقها فى الدم، تشمل سلالات البكتيريا الأكثر شيوعًا عن تسمم الدم: الإشريكية القولونية (الإشريكية القولونية)، المكورات الرئوية، الكلبسيلا، الزائفة، المكورات العنقودية والعقدية.

تسمم الدم
تسمم الدم

أعراض تسمم الدم

أحيانًا لا تظهر أعراض تسمم الدم، خاصة في مراحله المبكرة، ولكن عندما تظهر الأعراض قد تشمل:

درجة حرارة عالية مفاجئة مع قشعريرة بالجسم.

الشعور عموما بالتعب.

أعراض الجهاز الهضمي بما في ذلك الغثيان والقيء والإسهال.

وجع البطن.

الارتباك والقلق.

ضيق في التنفس.

(عدم انتظام دقات القلب).

مضاعفات تسمم الدم المحتملة

بدون علاج طبى، يمكن أن يسبب تسمم الدم مضاعفات خطيرة ومميتة، بما فى ذلك التهاب الشغاف (التهاب بطانة القلب الداخلية)، التهاب التامور (التهاب الغشاء الذى يحيط القلب) والتهاب السحايا (التهاب الأغشية التى تحيط بالمخ والعمود الفقرى حبل).

وتشمل المضاعفات الأخرى عدوى العظام (التهاب العظم والنقي)، التهاب المفاصل والصدمة الإنتانية، انخفاض حاد فى ضغط الدم يمكن أن يؤدى إلى فشل الأعضاء.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ماذا يعنى تسمم الدم وما هى مضاعفاته؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

حواديت جدتى حقيقة ولاخيال..تفاحة واحدة تبعدك عن الطبيب وطبق الشوربة للزكام

حواديت جدتى حقيقة ولاخيال..تفاحة واحدة تبعدك عن الطبيب وطبق الشوربة للزكام زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن