اخبار طب وصحة

ماذا يحدث للكوليسترول عند تناول اللحوم الحمراء؟

ماذا يحدث للكوليسترول عند تناول اللحوم الحمراء؟

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ويبحث الجميع باستمرار عن طرق للحفاظ على مستويات صحية من تجنب التدخين إلى تضمين التمارين الرياضية في العادات اليومية ، وهناك بعض الممارسات القياسية التي يتخذها الأشخاص للمساعدة في خفض نسبة الكوليسترول لديهم. ولكن عندما يتعلق الأمر بنظامنا الغذائي ، فإن بعض النصائح تكون أقل وضوحًا إذا كنا نريد أن نرى تلك المستويات تبدأ في الانخفاض. بالتأكيد ، نعلم أن شرب الصودا السكرية وتناول الدجاج المقلي مع الجلد أمر محظور إلى حد كبير عند محاولة التحكم في مستويات الكوليسترول الصحية ، وفقًا لما نشره الموقعكل هذالكن ماذا يحدث للكوليسترول عندما تأكل اللحوم الحمراء؟ ما الذي يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول؟ يعد ارتفاع الكوليسترول مشكلة شائعة يواجهها العديد من الأشخاص ، ويمكن أن يؤدي وجوده إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وحتى الموت المبكر لدى بعض السكان..

يمكن أن تلعب العديد من العوامل دورًا في خطر إصابة الشخص بارتفاع نسبة الكوليسترول ، وفقًا للخبراء ، فإن قلة النشاط البدني وتدخين التبغ والسمنة يمكن أن تؤدي جميعها إلى خطر ارتفاع مستويات الكوليسترول لدى الشخص ، وعندما يتعلق الأمر بالوراثة ، تكوين أسرة يمكن للعضو الذي يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول في الدم أن يعرضك لخطر الإصابة بنفس الحالة ، حتى لو كانت ممارسات نمط حياتك مثالية.

هل تناول اللحوم الحمراء يسبب ارتفاع الكوليسترول؟ صحيح أن قطعًا معينة من اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، وهي مادة مغذية يمكن ربطها بارتفاع مستويات الكوليسترول عند تناولها بكميات زائدة. لهذا السبب ، من الشائع أن تسمع أنه يجب عليك تقليل تناول اللحوم الحمراء عند التحكم في الكوليسترول..

بالتأكيد ، قطع اللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة ويمكن أن تساهم في ارتفاع مستويات الكوليسترول عند تناولها كثيرًا جنبًا إلى جنب مع الأطعمة الأخرى التي تساهم في ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم..

بالإضافة إلى ذلك ، يميل الأشخاص الذين يتناولون المزيد من اللحوم الحمراء إلى اتباع أنماط غذائية غير صحية ، بما في ذلك شرب المزيد من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر. قد تميل الدراسات القائمة على الملاحظة إلى الإشارة إلى أن تناول المزيد من اللحوم الحمراء مرتبط بارتفاع مستويات الكوليسترول عندما يساهم نمط الحياة العام وخيارات الطعام التي يختار متناولي اللحوم الحمراء اتباعها في هذه المخاطر الصحية..

قد لا يؤدي تضمين اللحوم الحمراء إلى جانب نمط الأكل الصحي بالضرورة إلى رفع مستويات الكوليسترول في الدم. إذا كنت تتناول 3-4 أونصات من اللحم البقري مع الكثير من الخضار والحبوب الكاملة والدهون الصحية ، فقد تفاجأ برؤية أن مستويات الكوليسترول في الدم يمكن أن تظل ضمن الحدود الطبيعية. وفقًا للبيانات المنشورة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، فإن اتباع نظام غذائي متوسطي يحتوي على أجزاء صغيرة من اللحم البقري الخالي من الدهون ساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار. لا يؤدي اللحم البقري الخالي من الدهون إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم .

 

قراءة الموضوع ماذا يحدث للكوليسترول عند تناول اللحوم الحمراء؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.