اخبار طب وصحة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول فص ثوم يوميًا؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ماذا يحدث لجسمك عند تناول فص ثوم يوميًا؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-06 19:48:07 . والان الى التفاصيل.

هناك العديد من المكونات في المطبخ التي تقدم العديد من الفوائد الصحية. الثوم عنصر أساسي في كل مطبخ. وهو معروف بنكهته المميزة وفوائده الصحية. تناول الثوم الخام يوميا يمكن أن يؤدي إلى العديد من النتائج الصحية الإيجابية، وفقا لتقرير صحيفة تايمز أوف إنديا. إن إضافة فص واحد فقط من الثوم الخام إلى روتينك اليومي يمكن أن يضيف الكثير لصحتك.

الثوم مليء بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة لديك. فهو غني بالفيتامينات C وB6 والمنغنيز والسيلينيوم، وكلها تساهم في تحسين وظيفة المناعة. وأظهرت دراسة أجريت على 146 مشاركا ونشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية أن الاستهلاك المنتظم للثوم يرتبط بانخفاض معدل الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا. بالنسبة للأدوية، فإن أولئك الذين تناولوا مكملات الثوم يوميًا انخفض لديهم عدد نزلات البرد بنسبة 63٪.

ارتفاع ضغط الدم هو مرض شائع يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة إذا ترك دون علاج. يمكن للثوم أن يخفض ضغط الدم بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وذلك بفضل مركب الأليسين الموجود في الثوم، والذي يكون أكثر فعالية عندما يكون نيئاً. الذي يعمل على استرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، ووجدت إحدى الدراسات من الطب التجريبي والعلاجي أن مستخلص الثوم القديم كان فعالا في خفض ضغط الدم مثل أتينولول، وهو دواء يوصف عادة لهذه الحالة.

يمكن أن يؤثر الثوم الخام أيضًا بشكل إيجابي على مستويات الكوليسترول. ومن المعروف أنه يخفض الكولسترول الكلي والكوليسترول الضار مع زيادة الكولسترول الجيد. وجد تحليل نشر في مجلة التغذية أن مكملات الثوم أدت إلى انخفاض كبير في مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار. وهذا يجعل الثوم إضافة رائعة. مفيد للنظام الغذائي للحفاظ على صحة القلب.

فوائد الثوم المضادة للبكتيريا والفيروسات موثقة جيدًا. توفر مركبات الكبريت الموجودة في الثوم، مثل الأليسين، دفاعًا طبيعيًا ضد مسببات الأمراض المختلفة. وهذا يمكن أن يساعد في منع العدوى وربما يقلل من شدة الأمراض. تعتبر خصائص الثوم المضادة للميكروبات فعالة للغاية لدرجة أنها يمكنها أيضًا محاربة مسببات الأمراض المنقولة بالغذاء مثل السالمونيلا والإشريكية القولونية.

تساعد مركبات الكبريت الموجودة في الثوم الجسم على التخلص من السموم والمعادن الثقيلة، ويمكن للثوم أن يقلل بشكل كبير من مستويات الرصاص في الدم ويخفف أعراض التسمم، مثل الصداع وارتفاع ضغط الدم. ويعزى تأثير الثوم في إزالة السموم إلى قدرته على زيادة إنتاج الجلوتاثيون، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تدعم الكبد في عمليات إزالة السموم.

في حين أن الفوائد الصحية للثوم الخام مثيرة للإعجاب، فمن الضروري تناوله بشكل صحيح لتعظيم آثاره. وإليك بعض النصائح: قم بتقطيع الثوم أو هرسه واتركه لمدة 10 دقائق تقريبًا قبل تناول الطعام. تسمح فترة الانتظار هذه بتكوين الأليسين، وهو المركب المسؤول عن العديد من الفوائد. صحة الثوم .

قد يصعب على البعض تناول الثوم النيئ، بسبب نكهته القوية، لذلك يمكنك مزجه مع ملعقة عسل، أو إضافته إلى السلطة، أو دمجه مع أطعمة أخرى لجعله أكثر لذة.

ملاحظة: هذا الخبر
ماذا يحدث لجسمك عند تناول فص ثوم يوميًا؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
ماذا يحدث لجسمك عند تناول فص ثوم يوميًا؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ماذا يحدث لجسمك عند تناول فص ثوم يوميًا؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!