اخبار طب وصحة

ماذا يحدث إذا شربت الكثير من الماء؟

ماذا يحدث إذا شربت الكثير من الماء؟

يعد شرب كمية كافية من الماء أمرًا ضروريًا لصحتك ، حيث أنه يساعد في أداء العديد من المهام الحيوية في أجسامنا ، ومع ذلك ، على الرغم من أهمية شرب كمية كافية من الماء ، فمن الممكن أيضًا أن تفرط في ترطيب الجسم..

ماذا يحدث إذا شربت الكثير من الماء؟

بحسب الموقع تايمز نيوز“شرب الكثير من الماء يسبب نقص صوديوم الدم. نظرًا لأن الصوديوم يتحكم في توازن الماء في الجسم ، وتقلص العضلات واسترخاءها ، وتوصيل النبضات العصبية ، فقد يكون هذا النقص ضارًا ويسبب الحالة المعروفة باسم نقص صوديوم الدم. نقص صوديوم الدم هو حالة تنخفض عندما يكون مستوى الصوديوم في الدم عند مستوى ينذر بالخطر بسبب تخفيفه في الدم ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تضخم الخلايا ، مما يؤدي إلى مضاعفات مختلفة ، بعضها قد يهدد الحياة.

يتكون جسمك من حوالي 50٪ إلى 70٪ من الماء ، ويحتاج كل عضو وخلايا وأنسجة في جسمك إلى الماء H2O إنه يحمي أنسجتك ، ويساعدك على الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية ، ويساعد على تليين المفاصل ، ويزيل الفضلات عند التعرق والتبول وحركة الأمعاء..

الكمية المناسبة للشرب يوميًا ، وفقًا للأكاديميات الوطنية الأمريكية للعلوم والهندسة والطب ، هي حوالي 15.5 كوبًا للرجال و 11.5 كوبًا للنساء. استهلاك الكثير من الماء يمكن أن يسبب مشاكل في الكلى

إذا كنت تشرب أكثر من المطلوب اليومي الموصى به ، فكن على دراية بأن صحتك قد تكون معرضة لخطر الإصابة بـ “نقص صوديوم الدم” ، المعروف أيضًا باسم تسمم الماء ، على الرغم من أن الشخص السليم من المحتمل ألا يعاني من هذا ، فإن الكثير من أي شيء ليس هو الشيء الجيد هو أن المبالغة في تناولها عن طريق استهلاك الكثير من الماء يمكن أن تلحق الضرر بكليتك ، مما يجعل من الصعب حقًا التخلص من الماء الزائد..

عندما تشرب المزيد من الماء ، يتم امتصاصه أولاً في مجرى الدم ، ثم يتم تصفية الماء الزائد عن طريق كليتيك وإزالته من الجسم على شكل بول ، وبالتالي فإن الحد الأعلى لكمية الماء التي يمكن للجسم الحصول عليها إذا إن تناوله بأمان هو نفس الحد الأعلى لكمية الماء التي يمكن إزالة الكلى من الجسم “. نتيجة لذلك ، فإن شرب أكثر من 1 لتر من الماء في الساعة لأكثر من ساعتين يعرضك لخطر وجود الكثير من الماء في الجسم والتعرض لأعراض جانبية. “.

الأعراض والتأثيرات المبكرة لتسمم الماء أو فرط تكوين الدم:

الغثيان ، التعب ، الصداع ، الارتباك ، ضعف العضلات أو تقلصات

 

قراءة الموضوع ماذا يحدث إذا شربت الكثير من الماء؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.