اخبار طب وصحة

ماذا تفعل للوقاية من هشاشة العظام؟

ماذا تفعل للوقاية من هشاشة العظام؟

هشاشة العظام هي مرض مزمن يتسبب في ضعف العظام وزيادة تعرضها للكسر ، وبعض العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام ، مثل العمر والتاريخ العائلي ، لا يمكن السيطرة عليها ، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في الوقاية هشاشة العظام ، بما في ذلك ، على سبيل المثال ، الأشخاص الذين يجلسون كثيرًا ولا يمارسون نشاطًا بدنيًا هم أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام ، ولكن البقاء نشيطًا ، أو اتباع نظام تمارين بسيط ، أو زيادة مستوى نشاطك يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام ، وفقًا لخط الصحة. هشاشة العظام مرض صامت وغير مرئي ، ولكنه السبب الرئيسي لكسور العظام لدى النساء بعد سن اليأس وكبار السن من الرجال. تشمل مواقع الكسور الأكثر شيوعًا فقرات الورك والمعصم والعمود الفقري. تصبح العظام ضعيفة لدرجة أنه حتى الأخطاء البسيطة يمكن أن تؤدي إلى كسور.يمكن أن تتسبب هشاشة العظام أيضًا في كسر العظام بسبب السعال أو الانحناء أو أي أشكال أخرى من الضغط الطفيف ، ويمكن أن تنكسر العظام تلقائيًا دون سبب معروف..

هناك عوامل خطر يمكن السيطرة عليها للإصابة بهشاشة العظام ، بما في ذلك: النظام الغذائي يمكن للعادات الغذائية أن تزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام ، وهذا عامل خطر يمكن التحكم فيه ، والنظام الغذائي الذي لا يحتوي على ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين د يمكن أن يساهم في ضعف العظام..

يساعد الكالسيوم في بناء العظام ، ويساعد فيتامين د في الحفاظ على قوة العظام وصحتها.

تحتوي منتجات الألبان على نسبة عالية من الكالسيوم ، وبعض منتجات الألبان غنية بالكالسيوم. يمكنك أيضًا الحصول على الكالسيوم من المكملات الغذائية ، ولكن ينصح الخبراء بالحصول على أكبر قدر ممكن من الكالسيوم من الطعام أولاً..

يوجد فيتامين د بشكل طبيعي في الأسماك الدهنية ، مثل السلمون والتونة ، ويضاف إلى الحليب وحليب الصويا وبعض الحبوب. يصنع جلدك أيضًا فيتامين د من أشعة الشمس ، ولكن نظرًا لخطر الإصابة بسرطان الجلد ، يوصى بالحصول على فيتامين د من مصادر أخرى..

يستخدم الناس أيضًا المكملات الغذائية لتلبية متطلباتهم من فيتامين (د) ولكن يجب أن يكونوا حذرين حتى لا يحصلوا على الكثير لأن العديد من المكملات الأخرى تحتوي على هذا الفيتامين..

تحتوي الفواكه والخضروات على فيتامينات ومعادن ، مثل البوتاسيوم وفيتامين ب ج يمكن أن تساعد في الحفاظ على قوة العظام.

يمكن أن يؤثر نقص الأطعمة التي تحتوي على هذه العناصر الغذائية سلبًا على كثافة العظام ويؤدي إلى تدهور الصحة بشكل عام. قد يصاب الأشخاص المصابون بفقدان الشهية العصبي بهشاشة العظام بسبب نظامهم الغذائي المقيد بشدة ونقص تناول المغذيات..

التمرين يمكن أن يؤدي نمط الحياة غير النشط إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام ، ويمكن أن تساعد التمارين عالية التأثير في بناء كتلة العظام والحفاظ عليها.

 

قراءة الموضوع ماذا تفعل للوقاية من هشاشة العظام؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.