اخبار طب وصحة

ماذا تعرف عن "سرطان الأنف".. تعرف على علامات وأسباب المرض

ماذا تعرف عن "سرطان الأنف".. تعرف على علامات وأسباب المرض

سرطان الثدي وأورام المخ وسرطان الحلق كلها شائعة جدًا ، لكن هل سمعت من قبل عن سرطان الأنف؟ هي أورام يمكن أن تتطور في أنفك ، وأسبابها التدخين ، والتعرض لغبار الخشب ، وعدوى فيروس الورم الحليمي البشري. بحسب الموقع تايمز نيوز عندما يتعلق الأمر بأعراض سرطان الأنف ، من المهم الانتباه إلى بعض الأحاسيس الشائعة التي غالبًا ما نخلط بينها وبين الحالات الأخرى أو نتغاضى عنها تمامًا..

ما هي أعراض سرطان الأنف؟

بعض الأعراض الأكثر شيوعًا للورم في الأنف هي:

الشعور بانسداد أو انسداد الأنف – على الرغم من أنه ليس من أعراض المرض الملحوظة الضغط أو الألم خلف الأنف أو حول الأسنان العلوية. آلام الجيوب الأنفية خدر ، وخز ، ألم بالوجه ، وفقدان الأسنان. إلى جانب ذلك ، قد يشكو المرضى أيضًا من العيون المائية أو المنتفخة أو الرؤية المزدوجة أو الضغط في الأذنين. إذا استمرت أي من هذه الأعراض لأكثر من بضعة أسابيع ، استشر الطبيب على سبيل الأولوية..

ما هي عوامل الخطر لسرطان الأنف؟

وفقًا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة ، فإن النتروزامين في السجائر هو سبب للسرطان. عندما يدخن المرء ، يمر الدخان عبر تجويف الأنف إلى الرئتين ، لذلك ، كلما طالت مدة التدخين ، زاد خطر إصابتك بالسرطان..

ذكر تقرير تنفيذي للصحة والسلامة من عام 2012 أن بعض المهن تساهم في خطر الإصابة بسرطان الأنف مثل صناعة الأحذية والنجارة حيث يمكن أن يحيط المرء بمواد مسرطنة. يساهم فيروس الورم الحليمي البشري أيضًا (فيروس الورم الحليمي البشري) قد يشارك أيضًا في تكوين ونمو الثآليل ، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

 

قراءة الموضوع ماذا تعرف عن "سرطان الأنف".. تعرف على علامات وأسباب المرض كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.