اخبار عراقية

ماء البصرة: نسبة الملوحة في الفاو والهارثة تجاوزت المعايير العالمية

وكالة الأنباء العراقية :
ماء البصرة: نسبة الملوحة في الفاو والهارثة تجاوزت المعايير العالمية


البصرة – واع
أعلنت مديرية ماء البصرة، اليوم الجمعة، تجاوز نسبة الملوحة في الفاو والهارثة المعايير العالمية.
وقال معاون مدير ماء البصرة، ميثم جار الله، لبرنامج واجب الصراحة على قناة العراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (ع)، إن “نسبة الملوحة وصلت إلى 30 ألف جزء بالمليون في الفاو، وإلى 6800 جزء بالمليون في شمال الهارثة”، مؤكداً أنه “لا يجب أن تتعدى الملوحة 1000 جزء بالمليون وفق المعايير العالمية”.
وأضاف جار الله، أن “وزارة الإعمار بادرت خلال السنوات الماضية بالتعاقد مع مكتب استشاري لإعداد دراسات لتنفيذ محطة تحلية مياه البحر”.
وتابع: “استكملنا الدراسات الخاصة، والموضوع الآن بصدد التفاوض مع ائتلاف الشركات التي تم اقتراحها من مجلس الوزراء”.
وأكد أنه “يجب تنفيذ سدود تنظيمية على شط العرب قرب أبو فلوس لحجز الموجة الملحية”، مشيراً إلى أن “مقترح تنفيذ السدود موجود في وزارة الموارد وهو غير مكلف مادياً”.
ولفت إلى “افتتاح محطة لتحلية المياه بطاقة 72 ألف متر مكعب في الساعة في أبو الخصيب العام الماضي”، مؤكداً “الحاجة إلى محطة لتحلية مياه البحر بطاقة مليون متر مكعب”.

قراءة الموضوع
ماء البصرة: نسبة الملوحة في الفاو والهارثة تجاوزت المعايير العالمية
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.