اخبار عربية وعالمية

دول عربية في حالة تأهب قصوى خشية الهجوم والجيش الأردني يكثف طلعاته الجوية

ووضع الهجوم الإيراني على إس*رائي*ل، مساء السبت، عددا من الدول العربية في حالة تأهب قصوى، خوفا من الصواريخ والطائرات المسيرة التي عبرت مجالها الجوي أو المتاخمة لحدودها. وبادرت هذه الدول إلى سلسلة من الاتصالات والجهود الموحدة لنزع فتيل الانفجار وعدم تحويل الضربات المتبادلة بين إيران وإس*رائي*ل إلى حرب إقليمية.

وفي هذا السياق، أفاد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أنه في حوالي الساعة الواحدة من فجر اليوم الثلاثاء 16/4/2024، كثف سلاح الجو الملكي الأردني طلعاته الجوية لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن المنطقة. سماء المملكة الأردنية الهاشمية .

وأضاف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة أن هذا الإجراء يؤكد موقف الأردن الثابت بعدم السماح باستخدام الأجواء الأردنية من قبل أي جهة كانت ولأي غرض كان، لما يشكله من تعد على السيادة الأردنية، وما قد يهدد أمن الوطن والأردن. سلامة مواطنيها.

وأهاب المتحدث الرسمي للقوات المسلحة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها والتي من شأنها إثارة القلق لدى أفراد المجتمع، وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

أكدت السلطات الأردنية الرسمية، الأحد، أنها اعترضت “أجساماً طائرة” اخترقت الأجواء الأردنية ليل السبت-الأحد، خلال الهجوم الصاروخي والطائرات المسيرة الذي شنته إيران على إس*رائي*ل.
كما انتشرت العديد من الصور والفيديوهات لسقوط مقذوفات على الأراضي الأردنية دون الإضرار بأي شخص أو حتى بالممتلكات العامة.

وشنت إيران هجوما صاروخيا وطائرات بدون طيار على إس*رائي*ل الليلة الماضية، ردا على هجوم إس*رائي*لي على القنصلية الإيرانية في دمشق في وقت سابق من هذا الشهر.
بعد أوقات صعبة عاشها الأردنيون ليلتي السبت والأحد، بعد رصدهم ومشاهدتهم لصواريخ إيرانية ومسيرات في سماء الأردن تتجه نحو إس*رائي*ل، وسقوط بعضها داخل العاصمة الأردنية عمان وفي بعض المحافظات ، خرجت الحكومة الأردنية للحديث عن هذه الليلة.

قال الديوان الملكي الأردني، الأحد، إن الملك عبد الله الثاني أكد للرئيس الأميركي جو بايدن أن الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية.
وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في تصريحات لقناة المملكة، “لقد حذرنا من التصعيد الذي حصل منذ بداية الحرب على غ*ز*ة”، مؤكدا أن “كل ما يشكل خطرا على الأردن وأمن الأردنيين”. نواجهها بكل إمكانياتنا وإمكاناتنا”.

قد تكون أيضا مهتما ب:

السجن 10 سنوات لمتطرف خطط لهجوم على مخابرات الزرقاء في الأردن

القوات الأردنية تحبط مخططاً ار*ها*بياً

دول عربية في حالة تأهب قصوى خشية الهجوم والجيش الأردني يكثف طلعاته الجوية

ملاحظة: هذا الخبر دول عربية في حالة تأهب قصوى خشية الهجوم والجيش الأردني يكثف طلعاته الجوية نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: دول عربية في حالة تأهب قصوى خشية الهجوم والجيش الأردني يكثف طلعاته الجوية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دول عربية في حالة تأهب قصوى خشية الهجوم والجيش الأردني يكثف طلعاته الجوية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!