اخبار عراقية

مؤشر إصابات ووفيات الحمى النزفية يرتفع.. العراق يعلن حصيلة جديدة

ارتفاع مؤشر اصابات ووفيات الحمى النزفية .. العراق يعلن حصيلة جديدة
أعلنت وزارة الصحة ، اليوم السبت ، عن إحصائية جديدة لعدد حالات الإصابة والوفيات بمرض الحمى النزفية في العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة ، سيف البدر ، لـ “السومرية نيوز” ، إن “العراق سجل 189 حالة إصابة بالحمى النزفية ، بينها 32 حالة وفاة ، خلال عام 2022”.

وقال البدر: “في العراق لم يثبت حتى الآن وجود أي ناقل للمرض باستثناء المواشي ، في الوقت نفسه دحض مزاعم انتقال الحمى النزفية من الطيور والدواجن إلى الإنسان”.

وأوضحت وزارة الصحة ، الثلاثاء الماضي ، في بيان ورد إلى السومرية نيوز ، أن “حالات الإصابة بالحمى النزفية منذ بداية عام 2022 سجلت 170 حالة منها 31 حالة وفاة”.

وفي حزيران / يونيو 2021 ، أعلنت السلطات الصحية عن أول حالة وفاة بـ “الحمى النزفية” في العراق.

تم اكتشاف الفيروس لأول مرة عام 1979 في العراق ، ويسبب معدلات وفيات تتراوح بين 10 إلى 40٪ من الإصابات. وبحسب منظمة الصحة العالمية ، فإن “الفيروس ينتقل من شخص إلى آخر نتيجة الاتصال المباشر بدم أو إفرازات أو أعضاء أو سوائل جسم أخرى للشخص المصاب”.

عادة ما تثير الحمى النزفية الفيروسية قلقا دوليا ، فهي تتميز ببداية مفاجئة ، والأعراض هي آلام في العضلات والمفاصل ، ودرجات حرارة عالية ، ونزيف وصدمة بسبب فقدان الدم.

قراءة الموضوع مؤشر إصابات ووفيات الحمى النزفية يرتفع.. العراق يعلن حصيلة جديدة كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.