اخبار طب وصحة

مؤشرات تدل على وجود مشكلة فى الجهاز المناعى.. منها تأخر التئام الجروح

مؤشرات تدل على وجود مشكلة فى الجهاز المناعى.. منها تأخر التئام الجروح

منذ ظهور فيروس كورونا تأثرت حياتنا بشكل كبير جسديًا وذهنيًا ، ورغم أن العديد ممن أصيبوا بالمرض قد شهدوا انخفاضًا ملحوظًا في مستوى المناعة ، فقد سعى الجميع لتعزيز مناعتهم ، وفي هذا التقرير نتعرف على المؤشرات الشائعة التي يظهرها جسمك على وجود مشكلة في جهاز المناعة ، وفقًا للموقع موقع صحي. تشير العلامات الشائعة التي يظهرها جسمك إلى وجود مشكلة في جهاز المناعة

الشعور بالتعب دائمًا: الإرهاق جزء من الحياة ، نشعر بالتعب بعد الكثير من الأعمال المنزلية التي تستغرق يومنا بالكامل ، لكن هذا يختلف عن التعب الذي تشعر به عند الاستيقاظ أو العودة من استراحة أو إجازة ، هذا الشعور المستمر الخمول هو علامة على ضعف المناعة ، ومستويات الطاقة المنخفضة المستمرة تحتاج إلى فحص شامل من قبل الأطباء.

التوتر والقلق: لا بأس أن تشعر بالتوتر أحيانًا بسبب موقف ما ، ولكن إذا أصبح حدثًا متكررًا بدرجة عالية من التوتر والقلق طوال الوقت ، فهذا مؤشر واضح على وجود خلل مناعي ، عندما تشعر بالتوتر ، فهي تؤثر على الخلايا الليمفاوية في الجسم التي تحمي الجسم من العدوى ، لذلك إذا انخفض مستوى الخلايا الليمفاوية بشكل كبير بسبب الضغط النفسي العالي ، فهذا يجعلك عرضة لضعف جهاز المناعة..

كثرة البرد والسعال: مع تغير الموسم ، من المحتمل أن نمرض بنزلة برد وسعال وحمى ، كما أن جهاز المناعة القوي يمنعها عن طريق مكافحة الالتهابات ، ولكن إذا كانت مناعتك ضعيفة وفترة التعافي أكثر من 10- 12 يومًا ، فإن الجهاز المناعي لا يعمل بشكل صحيح.

تأخر التئام الجروح: يستغرق الجسم وقتًا للشفاء من الجروح والحروق ومقدار الوقت الذي يستغرقه يشير إلى صحة الجهاز المناعي ، لذلك إذا تأخر الشفاء ولم يتمكن الجلد من التجدد بسرعة كافية ، فإن مناعة الجسم لا تعمل بشكل صحيح.

مشاكل الجهاز الهضمي الدائمة: تعتبر مشاكل البطن أيضًا علامة على ضعف جهاز المناعة. يلعب الجهاز الهضمي دورًا رئيسيًا في الحفاظ على مناعة الجسم. إذا كنت تعاني من إسهال متكرر أو اضطراب في المعدة ، فهذه علامة على وجود بكتيريا غير صحية في الأمعاء وضعف جهاز المناعة.

 

قراءة الموضوع مؤشرات تدل على وجود مشكلة فى الجهاز المناعى.. منها تأخر التئام الجروح كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.