مؤسسة البارزاني الخيرية توزع مليوناً و200 ألف قنينة ماء بالبصرة وتتعهد بمواصلة تقديم المساعدات

مؤسسة البارزاني الخيرية توزع مليوناً و200 ألف قنينة ماء بالبصرة وتتعهد بمواصلة تقديم المساعدات
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مؤسسة البارزاني الخيرية توزع مليوناً و200 ألف قنينة ماء بالبصرة وتتعهد بمواصلة تقديم المساعدات

رووداو – البصرة

تعاني محافظة البصرة من مشكلة في توفير المياه الصالحة للشرب بسبب ارتفاع نسبة الملوحة في شط العرب، ما تسبب بتعرض الآلاف للتسمم، ومع غياب استجابة حكومية عاجلة، بادرت عدة جهات تطوعية وعلى رأسها مؤسسة البارزاني الخيرية بتقديم كميات من المياه العذبة للبصريين.

وقالت سيدة مسنة لمراسل شبكة رووداو الإعلامية في البصرة، رنجة جمال: “نريد توفير المياه لنا، أوضاعنا سيئة للغاية لأن الحكومة لا تعير بالناً لمعاناتنا”.

توقف محطات مياه التصفية أجبر السكان على شراء المياه والإسراع في الحصول على ما تمد به الأيادي من عون في المحافظة التي تتراوح فيها درجات الحرارة بين 45 – 50 درجة مئوية.

السكان ممتعضون من أداء الحكومة وسط تحذيرات من تفشي الكوليرا، وقال أحد المواطنين لرووداو: “وضعنا سيء جداً حيث لا توجد فرص للعمل وقد هلكنا من العطش، لا يوجد أحد يرحمنا”.

مؤسسة البارزاني الخيرية تعهدت باستمرار تقديم المساعدات بعد إتمامها توزيع مليون و200 ألف قنينة ماء.

وقال رئيس مؤسسة البارزاني الخيرية موسى أحمد لرووداو: “نريد أن نكون جسراً بين المواطنين هنا وأصحاب رؤوس الأموال والتخفيف من المعاناة التي تمثل كارثة كبيرة وسنقوم بكل ما نستطيع من أجل توفير كل ما يلزم لإيصال المساعدات”.

وأصيب 18 ألف بصري بالتسمم والإسهال، فيما تتعالى الأصوات باعتبار البصرة مدينة “منكوبة” من أجل لفت انتباه العالم لما تعاني منه من انعدام الخدمات الأساسية رغم أنها الأغنى على مستوى العراق.

تحرير: شونم عبدالله خوشناو

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مؤسسة البارزاني الخيرية توزع مليوناً و200 ألف قنينة ماء بالبصرة وتتعهد بمواصلة تقديم المساعدات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

واشنطن وبكين تتبادلان فرض التعريفات الكمركية على السلع بينهما

واشنطن وبكين تتبادلان فرض التعريفات الكمركية على السلع بينهما اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.