مؤسسة البارزاني الخيرية تغيث البصريين بقافلة شاحنات محملة بمياه الشرب

مؤسسة البارزاني الخيرية تغيث البصريين بقافلة شاحنات محملة بمياه الشرب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر مؤسسة البارزاني الخيرية تغيث البصريين بقافلة شاحنات محملة بمياه الشرب

رووداو – أربيل

أرسلت مؤسسة البارزاني الخيرية، اليوم الخميس، 30 آب 2018، قافلة شاحنات محملة بمياه الشرب إلى أهالي محافظة البصرة العراقية. 

وقال مسؤول في مؤسسة البارزاني الخيرية رافق القافلة، في مؤتمر صحفي مشترك مع مجلس محافظة البصرة: في الوقت الذي غمرنا الحزن والأسف على الأوضاع الصعبة والمريرة التي تمر بها مدينة البصرة العزيزة وأهاليها، قررنا في مؤسسة البارزاني الخيرية أن نكون جزءاً من المؤسسات التي تقوم بتخفيف الألم عن أخواننا وأهلنا في البصرة”.

وأردف يقول: “اليوم توجهنا من أربيل بإقليم كوردستان ووصلنا إلى البصرة حاملين رسالة محبة وسلام وإسعاف إلى أهلنا في البصرة”.

وأشار إلى أن “ما نقدمه اليوم إلى أهلنا في البصرة ليس سوى مشاركة متواضعة تتمثل في حوالي 100 ألف طرد ماء شرب أي (مليون و200 ألف) عبوة مياه معدنية صالحة للشرب”.

من جانبه قال عضو في مجلس محافظ البصرة: “باسم محافظ البصرة وجميع أهالي البصرة نرحب بمؤسسة البارزاني الخيرية وكافة المنظمات العالمية التي تقدم الخدمات لأهالي المحافظة”. 

وأوضح: “في الحقيقة، تمر البصرة اليوم بأزمة وكارثة بيئية، لذلك سيشكر أهالي البصرة كل الجهود الخيرية التي تبذل من أجل مساعدة البصرة”.

وبين أن “العراق في أزمته الحالية يثبت بأنه بلد واحد من زاخو إلى الفاو، اليوم الأخوة الكورد هم من استجابوا لاستغاثات أهل البصرة”.

وأردف يقول: “أود أن أذكر موقفاً حدث في سبعينيات القرن المنصرم، عندما جاء السيد مصطفى البارزاني عن طريق البصرة لم يسر على الأرض بل حمله أهل البصرة على أكتافهم من الميناء حتى مقر إقامته”.

وشدد على أنه “بعد أن عجزت الحكومة الاتحادية عن إيجاد حل للأزمة التي نمر بها، جاءت المساعدة للأهالي من مؤسسة البارزاني الخيرية اليوم من كوردستان العراق”.

من جانبه، دعا مسؤول في منظمة حقوق الإنسان العراقية كافة المؤسسات الخيرية في العراق والعالم لتحذو حذو مؤسسة البارزاني الخيرية في هذا العمل الكبير.

كما ناشد رئيس الوزراء العراقي بالتدخل لـ”إنقاذ أهل البصرة لأنها تمر بمرحلة خطيرة”، لافتاً إلى أن “المحافظة باتت منكوبة بكل المقايس الإنسانية”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر مؤسسة البارزاني الخيرية تغيث البصريين بقافلة شاحنات محملة بمياه الشرب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اعلان قائمة الوطني الاولية للبطولة الرباعية

اعلان قائمة الوطني الاولية للبطولة الرباعية اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.