اخبار عربية وعالمية

ايران واميركا تتبادلان تحميل بعضهما مسؤولية التوتر خلال محادثات سرية في مسقط

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ايران واميركا تتبادلان تحميل بعضهما مسؤولية التوتر خلال محادثات سرية في مسقط  . والان الى التفاصيل.

كشفت مصادر إعلامية أميركية عن لقاءات سرية جمعت وفدين أميركياً وإيرانياً في العاصمة العمانية، أسفرت عن عدم التوصل إلى اتفاق في ظل الأزمة التي تعصف بالمنطقة.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن وفدين من الولايات المتحدة وإيران أجريا محادثات سرية في عمان تناولت قضايا إقليمية، بما في ذلك الحرب بين إس*رائي*ل وح*ما*س، بحسب تعبير الصحيفة.

وبحسب التقرير، طالب ممثلون إيرانيون الولايات المتحدة بممارسة نفوذها على إس*رائي*ل، ووضع حد للحرب في قطاع غ*ز*ة، ووقف الق*ت*ل والمجازر وحرب الإبادة.

وأوضحت الصحيفة أن “إيران دعت الولايات المتحدة إلى وقف إطلاق النار في غ*ز*ة، كما دعت الولايات المتحدة إيران إلى وقف هجمات الحوثيين وهجمات الفصائل الموالية لهم في العراق وسوريا”.

وتشن قوات الحوثيين هجمات متواصلة على السفن التابعة لإس*رائي*ل أو تلك التي تدعمها وتحمل لها المواد والبضائع. ومنعوا عشرات السفن من عبور باب المندب إلى ميناء إيلات في فلسطين المحتلة، ما دفع الولايات المتحدة والدول الغربية إلى تشكيل تحالف باسم حارس الرخاء بحجة حماية الملاحة الدولية.

وبحسب الصحيفة، أوضحت إيران للولايات المتحدة أنها لا تملك القدرة على إجبار أحد على وقف هجماتها، وخاصة الحوثيين، لكن سيكون من الأسهل القيام بذلك مع وقف إطلاق النار في غ*ز*ة.

ومن المؤكد أن الصحيفة خلصت إلى أن المحادثات لم تؤد إلى اتفاق، وبعد يوم واحد من الاجتماع، هاجمت الولايات المتحدة أهدافا للحوثيين في اليمن.

وترأس الوفد الإيراني نائب وزير الخارجية علي باقري، فيما ترأس الوفد الأميركي منسق شؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك.

 

ايران واميركا تتبادلان تحميل بعضهما مسؤولية التوتر خلال محادثات سرية في مسقط

ملاحظة: هذا الخبر ايران واميركا تتبادلان تحميل بعضهما مسؤولية التوتر خلال محادثات سرية في مسقط نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!