اخبار الرياضة

ليفربول يسقط تشيلسي بركلات الترجيح ويتوج بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي

اخبار الرياضة : ليفربول يسقط تشيلسي بركلات الترجيح ويتوج بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي

فاز ليفربول على تشيلسي بركلات الترجيح ليفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي

فاز ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد فوزه على تشيلسي 6-5 بركلات الترجيح ، في المباراة التي جمعت الفريقين ، مساء السبت ، على ملعب ويمبلي. وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ، فانتقلت المباراة أولاً إلى فترات إضافية ، والتي انتهت بدورها (0-0) ، لتصل إلى ركلات الترجيح. وفاز ليفربول ، الذي بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا ولا تزال فرصته ضعيفة للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ، بكأس الرابطة على حساب تشيلسي بركلات الترجيح أيضا في فبراير الماضي. وأحرز البديل كوستاس تسيميكاس ركلة الجزاء الحاسمة بعد أن ارتطمت بالقائم كابتن تشيلسي سيزار أزبيليكويتا وأنقذ أليسون حارس ليفربول محاولة ميسون ماونت. أضاع ساديو ماني ركلة جزاء مع ليفربول. وكرر ليفربول تفوقه في ركلات الترجيح بعد فوزه 11-10 على منافسه اللندني بنفس الطريقة بعد التعادل السلبي أيضا. وشهدت المباراة خلال شوطيها جدلاً بين الفريقين ، حيث تم توضيح التنوع الهجومي للجانبين والعمق. وأصيب الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول ، في الدقيقة 32 من المباراة ، ليحل محله البرتغالي دييجو جوتا. واشتكى محمد صلاح من آلام في عضلة الفخذ اليمنى مما تسبب في عدم قدرته على إكمال المباراة. ولم تكشف تقارير رسمية حتى الآن عن مدة غياب صلاح ، وما إذا كانت الإصابة ستقصيه من نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد ، والذي سيقام في غضون أسبوعين أم لا. في ركلات الترجيح ، سجل ليفربول: إهدار ميلنر – تياجو ألكانتارا – فيرمينو – أرنولد – دييجو جوتا – تسيميكاس وساديو ماني. بينما سجل تشيلسي: ألونسو – جيمس – باركلي – جورجينو – زياش وغاب عن أزبيليكويتا ومونتي.

رحلة الفريقين
وتأهل تشيلسي لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي بعدما تغلب على عقبة تشيسترفيلد 5-1 في الدور التمهيدي الثالث ثم تغلب على بليموث 2-1 في الدور التمهيدي الرابع. وتغلب تشيلسي على لوتون تاون في الدور التمهيدي الخامس بنتيجة 3/2 ، ثم تغلب على ميدلسبره 2-0 في ربع النهائي وأنهى كريستال بالاس بنفس النتيجة في نصف النهائي. من ناحية أخرى ، وصل ليفربول للنهائي ، بعد التأهل في الدور التمهيدي الثالث على حساب شروزبري تاون بنتيجة 4/1 ، ثم تجاوز كارديف سيتي بنتيجة 3/1 ، في التمهيدي الرابع. مستدير. وتغلب ليفربول على نورويتش سيتي 2-1 في الدور التمهيدي الخامس ، ثم تغلب على نوتنجهام فورست 1-0 في ربع النهائي ، ثم فاز على مانشستر سيتي 3/2 في نصف النهائي. التقى ليفربول وتشيلسي 3 مرات هذا الموسم وتعادلا 1-1 و 2/2 في الدوري. كما تعادلا في نهائي كأس الرابطة بدون أهداف ، لكن ليفربول فاز باللقب بركلات الترجيح. وكان آخر لقاء بين الفريقين في كأس الاتحاد يوم 3 مارس 2020 ، في الدور التمهيدي الخامس ، وفاز تشيلسي 2-0. ويحمل تشيلسي كأس الاتحاد 8 مرات ، مقابل 7 ألقاب لليفربول ، وكان آخر تتويج لتشيلسي في 2018 ، بينما كان آخر تتويج حققه ليفربول في عام 2006 بهذا اللقب.

قراءة الموضوع ليفربول يسقط تشيلسي بركلات الترجيح ويتوج بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.