اخبار الرياضة

ليفربول اليوم ..كلوب يعثر على البديل لتعويض غياب ماني وصلاح

كشفت تقارير صحفية اليوم الاربعاء أن الالمانى يورجن كلوب مدرب نادي ليفربول عثر على البديل المناسب والحل الامثل لتعويض غياب الثنائى الافريقي محمد صلاح مهاجم منتخبا الوطنى وزميله ساديو مانى مهاجم السنغال خلال فترة إقامة كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

وتردد كلوب في الاعتماد على الأطراف الهامشية في فريقه ما لم يضطر إلى ذلك ، وبالتأكيد ، تعرض الألماني لإصابات كافية خلال الموسمين الماضيين لمواجهتها، وعلى الأقل في يناير ، يعلم مدرب ليفربول أنه سيخوض المباريات بدون اثنين من لاعبيه الرئيسيين وهذه المرة لديه فرصة للاستعداد.

وبحسب صحيفة اكسبريس فإنه كان من المفيد لمدرب الريدز أن يقدم ليفربول عرضًا مذهلاً في الشوط الثاني ليهزم آرسنال 4-0 لأنه سمح له بإراحة بعض نجومه المحترقين.

وأضافت الصحيفة أشرك الألماني الثنائي ديفوك أوريجي والياباني تاكومي مينامينو هو شيء من المرجح أن يراه مشجعو ليفربول أكثر وأكثر في الأسابيع المقبلة،  أكثر من أي وقت آخر في الموسم ، بالتأكيد.

وتابعت الحقيقة أن مينامينو قد شارك بنفسه ليحقق فوزًا مقنعًا كان من شأنه أن يسعد كلوب.

وأكدت أنه ستكون هناك حاجة للياباني للإنابة كلاعب أساسي عندما يتوجه صلاح وماني إلى كأس الأمم الأفريقية في 27 ديسمبر.

واعتمادًا على تقدم بلادهم في المنافسة ، قد يتغيبون لمدة ستة أسابيع كحد أقصى، وخسارة اثنين من نجومه في الهجوم ستكون بمثابة ضربة لليفربول ، وهذا أمر لا يمكن التقليل من شأنه.

وسجل صلاح بالفعل 11 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم وصنع سبعة أهداف لزملائه في الفريق ، بينما سجل ماني سبعة أهداف وصنع واحد.

وفي حال خصم أهدافهم مع ليفربول فإن الريدز سيخسرأكثر من نصف مجموعهم الإجمالي البالغ 35.

وأوضحت أنه سيكون استبدال الثنائي مستحيلًا تقريبًا ولم يستبعد كلوب اتخاذ خطوة في يناير لتوفير البديل، وتم ذكر أسماء مثل نجم رين ، جيريمي دوكو ، وجناح ليدز رافينها ، وآدم هلوزيك من سبارتا براج ، على أنها توقيعات محتملة.

ولكن كلوب متردد في الإنفاق حيث تم تأسيسه في نافذة يناير 2021 عندما وقع فقط على أوزان كاباك على سبيل الإعارة وبن ديفيز من بريستون مقابل 500 ألف جنيه إسترليني.

وكان ذلك في خضم أزمة إصابة عناصر الدفاع القوية ، لذلك من غير المرجح أن يدفع المدرب البالغ من العمر 54 عامًا من أجل انتقال دائم عندما يلعب صلاح وماني الخدمة الدولية لفترة قصيرة فقط.

وفي هذه الحالة ، سيتعين عليه الاكتفاء بالخيارات المتاحة له وسوف يمنح الثنائي أوريغي ومينامينو المزيد من الوقت  في المباريات المقبلة.

وخاض هذا الثنائي 43 دقيقة فقط من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. وبالنظر إلى شكل صلاح وماني وجوتا ، مع دفع روبرتو فيرمينو أيضًا من أجل نقطة انطلاق ، فهذا ليس مفاجئًا تمامًا.

وكان هناك تكهنات على نطاق واسع بأنه سيتم بيع كلا اللاعبين الصيف الماضي ، لكن القيمة السوقية الموضوعة على من قبل الإدارة لم تجذب أي مشتريين، واعترف كلوب نفسه أنه يعتقد أن أوريجي سيغادر ، لكن ربما سيكون سعيدًا الآن لأنه بقي في ملعب آنفيلد.

وأحرز البلجيكي ثلاثة أهداف في جميع المسابقات هذا الموسم ، وسجل عندما خرج من مقاعد البدلاء في الهزيمة 3-2 أمام وست هام قبل فترة التوقف الدولية.

وبالإضافة إلى ذلك ، سجل أهدافًا ضد نورويتش وبريستون في كأس كاراباو ، مما يشير إلى رغبته في ترك انطباع لمديره

وزُعم أن نيوكاسل كان يستكشف إمكانية انتقال أوريجي سواء على سبيل البيع أو الإعارة في يناير ، لكن تقرير صدى الشمال أكد أنه لم يكن لدى ليفربول أي نية  للسماح لأوريغي بالمغادرة في يناير بسبب التزامات صلاح وماني.

وبالمثل ، غادر مينامينو بالفعل على سبيل الإعارة بحثًا عن كرة القدم العادية الموسم الماضي لكنه كافح لإثارة إعجاب ساوثامبتون.

ولكن مثل أوريجي ، فقد ساهم في إحصائيات الهدف في الأسابيع الأخيرة، وحصل على ثنائية في الفوز 3-0 على نورويتش وسجل أيضًا ضد بريستون.

كما أنه انتهز فرصته من مقاعد البدلاء ليسجل بشباك آرسنال ، مما أعطى مدربه الفرصة للتفكير في الأسابيع المقبلة.

 

 

قراءة الموضوع ليفربول اليوم ..كلوب يعثر على البديل لتعويض غياب ماني وصلاح كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.