اخبار عربية وعالمية

الميناء البحري المؤقت.. وسيلة بايدن لإخفاء عجزه في إدخال المساعدات لغ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الميناء البحري المؤقت.. وسيلة بايدن لإخفاء عجزه في إدخال المساعدات لغ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

مصراوي

بينما يوافق الرئيس الأمريكي جو بايدن على آلاف الأطنان من القنابل ضمن حزم المساعدات العسكرية لجيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي، فإنه يظهر عجزا كبيرا في تسهيل دخول شحنة مساعدات أمريكية إلى غ*ز*ة، بحسب تقرير نشرته صحيفة ذا البريطانية. وصي.

خلال خطاب حالة الاتحاد يوم الخميس الماضي، أعلن الرئيس جو بايدن عن نيته بناء رصيف عائم قبالة ساحل غ*ز*ة لنقل المساعدات الإنسانية إلى 2.3 مليون فلسطيني يواجهون مجاعة واسعة النطاق في ضوء الحرب الإ*سر*ائي*لية الوحشية والحصار الإقليمي.

لكن إعلانه يعتبر استجابة ضعيفة للأزمة، خاصة بعد أسبوع من قيام القوات الأمريكية بإسقاط كميات رمزية من المساعدات الغذائية، التي لا تلبي احتياجات السكان الجائعين بشكل كافٍ.

ويقدر البنتاغون أن إنشاء ميناء مؤقت قد يستغرق ما بين 30 إلى 60 يوما، في حين يواجه آلاف الفلسطينيين الموت جوعا، تزامنا مع تحذيرات الأمم المتحدة من مستويات كارثية من الحرمان والمجاعة تؤثر على أكثر من 575 ألف شخص في شمال غ*ز*ة.

وأكدت الغارديان أن الضغط على إس*رائي*ل للسماح بدخول شاحنات المساعدات اليومية إلى غ*ز*ة يعتبر وسيلة أكثر فعالية وأسرع لتقديم المساعدة، لكن الرئيس الأمريكي بايدن وإدارته يتواطأون مع استمرار الحرب والجوع، بدلا من ممارسة الضغوط الفعالة على إس*رائي*ل تحقيق التقدم، بحسب ما نقلت الصحيفة البريطانية.

2

وأشارت إلى أن مبيعات الأسلحة الأمريكية الصامتة لإس*رائي*ل، والتي وافقت عليها إدارة بايدن، تظهر أن الدعم العسكري الأمريكي يساهم بشكل كبير في استمرار الحرب الإ*سر*ائي*لية، موضحة أن تجنب الشفافية في هذه الصفقات يعزز تواطؤ بايدن مع سياسات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي. رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي يفتقر إلى “المسؤولية الأخلاقية” في ظل تدهور الوضع الإنساني في غ*ز*ة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه بموجب قانون مراقبة تصدير الأسلحة، يجب على السلطة التنفيذية إخطار الكونجرس علنًا بجميع مبيعات الأسلحة لحلفاء الولايات المتحدة التي تتجاوز 25 مليون دولار لـ “المعدات الدفاعية الرئيسية” أو 100 مليون دولار لـ “البنود الدفاعية” الأخرى، والتي تشمل: قنابل وصواريخ، مؤكدا أن إدارة بايدن تمكنت من الالتفاف على هذه المتطلبات من خلال تقسيم الصفقات بحيث لا ترقى إلى المبالغ المنصوص عليها.

3

وكشفت الصحيفة البريطانية أن إدارة الرئيس الأمريكي تستخدم سلطات الطوارئ عندما يُطلب منها تقديم مبيعات الأسلحة للمراجعة من قبل الكونجرس بسبب تجاوزها الحدود المالية، مما يسمح لها بتجاوز الكونجرس بالكامل.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع ما يقرب من 14 ألف قذيفة ذخيرة دبابات، بقيمة تزيد على 106 ملايين دولار، لجيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي دون موافقة الكونجرس، قبل أن تقوم بتفعيل صلاحيات الطوارئ مرة أخرى لإرسال قذائف مدفعية بقيمة 147.5 مليون دولار إلى إس*رائي*ل. .

4

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن بايدن وفريقه يعتمدون على استراتيجية مشابهة للرئيس السابق دونالد ترامب لتجنب إشراف الكونجرس على مبيعات الأسلحة لحلفاء الولايات المتحدة.

كشف تقرير للمفتش العام لوزارة الخارجية أن إدارة ترامب قسمت 11.2 مليار دولار من مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى 4221 عملية نقل أسلحة فردية لتجنب الكونجرس.

وعلى الرغم من محاولات الإدارة الأمريكية إبقاء شحناتها العسكرية إلى إس*رائي*ل سرية، إلا أن بعض التفاصيل تسربت عبر مسؤولين أمريكيين.

وتشمل هذه الشحنات طائرات بدون طيار، وآلاف الذخائر لنظام الدفاع الجوي الإ*سر*ائي*لي “القبة الحديدية”، وقذائف مدفعية، وصواريخ موجهة.

5

وبحسب الخارجية الأميركية، فإن لدى الولايات المتحدة وإس*رائي*ل حاليا ما يقارب 600 حالة نشطة لمبيعات أو عمليات نقل عسكرية محتملة، بقيمة تتجاوز 23 مليار دولار، علما أن الأمر قد يستغرق سنوات لإتمام بعض هذه الصفقات، بحسب ما ذكرته صحيفة “غارديان”. “، حسبما ورد في تقريرها.

وشددت الصحيفة البريطانية على أنه بينما يواصل بايدن إمداد إس*رائي*ل بالأسلحة، فإن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية المجزرة والكارثة في غ*ز*ة، مشيرة إلى أنه حتى مع تحذيرات مسؤولي الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية من خطر انتشار المجاعة، فإن إس*رائي*ل تواصل التحفظ على ذلك. أجزاء كبيرة من الطعام والمساعدات الأخرى التي حاول المجتمع القيام بها. توفير دولي لغ*ز*ة.

6

وفي مثال واضح على عجز بايدن أو رفضه إجبار المسؤولين الإ*سر*ائي*ليين على السماح بدخول المزيد من المساعدات، منع وزير المالية الإ*سر*ائي*لي المتطرف بتسلئيل سموتريش شحنة كبيرة من الطحين الأمريكي من مغادرة ميناء أشدود الإ*سر*ائي*لي لمدة شهر تقريبا، رغم أنها كانت كافية لإيصال المزيد من المساعدات. إطعام 1.1 مليون فلسطيني في البلاد. غ*ز*ة لمدة شهر.

وهذا يدل على أنه على الرغم من أن بايدن قادر على تسليح إس*رائي*ل بالقنابل والصواريخ، إلا أنه لا يستطيع إقناع وزير إس*رائي*لي بالسماح بشحن شحنة من الدقيق الأمريكي، والتي تم الاتفاق على تسهيلها خلال مكالمة هاتفية مع نتنياهو في 19 يناير. وهذا هو أحدث مثال حول كيفية استمرار نتنياهو في “إهانة” حكومته لبايدن منذ بداية الأزمة في غ*ز*ة، بحسب الصحيفة البريطانية.

7

وكشفت صحيفة الغارديان أن رفض حكومة الاحتلال الإ*سر*ائي*لي السماح بوصول المساعدات إلى غ*ز*ة، وجهود بايدن للتغلب على هذه العائق من خلال الإنزال الجوي والعمليات البحرية، قد يوفر للإدارة الأمريكية أساسًا قانونيًا لوقف شحنات الأسلحة الأمريكية، كما ينص قانون المساعدات الخارجية لعام 2018. 1961 يحظر مساعدة دولة تعترض على وصول المساعدات. الإنسانية الأمريكية.

لكن بايدن وفريقه لم يظهروا أي اهتمام بتنفيذ هذا القانون الذي ينص على عدم إرسال الأسلحة إلى الدول التي تعترض على وصول المساعدات إلى المدنيين الذين يواجهون مجاعة جماعية.

8

وفي يناير الماضي، قضت محكمة العدل الدولية بتحميل إس*رائي*ل مسؤولية الإبادة الجماعية في غ*ز*ة بشكل مؤقت، وأمرت بوقف أعمال الإبادة الجماعية وتسهيل دخول المساعدات. إلا أن إس*رائي*ل لم تلتزم بتنفيذ هذا القرار، وتواصل عرقلة إيصال المساعدات إلى غ*ز*ة.

 

الميناء البحري المؤقت.. وسيلة بايدن لإخفاء عجزه في إدخال المساعدات لغ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر الميناء البحري المؤقت.. وسيلة بايدن لإخفاء عجزه في إدخال المساعدات لغ*ز*ة نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الميناء البحري المؤقت.. وسيلة بايدن لإخفاء عجزه في إدخال المساعدات لغ*ز*ة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الميناء البحري المؤقت.. وسيلة بايدن لإخفاء عجزه في إدخال المساعدات لغ*ز*ة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!