اخبار عربية وعالمية

ليبيا والنيجر يتوصلان لصيغة توافقية بشأن تنظيم اليد العاملة بين البلدين

 
توصلت وزارة العمل والتأهيل الليبية، إلى صيغة توافقية مع الحكومة النيجرية، لمذكرة تفاهم بين الجانبيْن بشأن تنظيم استجلاب اليد العاملة بين البلدين.
 
وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الأحد، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية اليوم الأحد، أن المفاوضات التي استمرت ثلاثة أيام بين الجانبين في العاصمة النيجرية نيامي توصلت إلى صيغة نهائية موحدة لمذكرة تفاهم بين الجانبيْن؛ تمهيدًا للتوقيع عليها في أقرب الآجال، بعد إتمام الإجراءات الإدارية بهذا الخصوص، كما تم الاتفاق على خطة عمل لتفعيلها بعد توقيعها.
 
وقال وكيل وزارة العمل والتأهيل لشئون الاستخدام علي الهادي ضو، أن وفدًا برئاسته توجه اليومين إلى جمهورية النيجر لعقد اجتماع مع مختصي وزارة التشغيل والعمل والحماية الإجتماعية بجمهورية النيجر، لمناقشة مذكرة التفاهم بخصوص التعاون في مجال استخدام اليد العاملة بين البلدين وفق القوانين واللوائح المنظمة، معربًا عن دعمه وشكره لجهود الفريقين في التوصل لصيغة واحدة بين ليبيا والنيجر بشأن مذكرة التفاهم، ويأمل بالتوقيع عليها مع وزير العمل والتأهيل بدولة ليبيا في القريب العاجل.
 
وأوضح أن الشعب الليبي والنيجيري تربطهم علاقات تاريخية أخوية، مؤكدًا أن المذكرة ستخدم وتحفظ حقوق الشعبين الصديقين وتساهم في تنظيم تنقّل اليد العاملة بصورة نظامية بعيدًا عن ظاهرة الهجرة غير القانونية.

 

قراءة الموضوع ليبيا والنيجر يتوصلان لصيغة توافقية بشأن تنظيم اليد العاملة بين البلدين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.