اخبار عراقية

ليبيا “ترغب بالاستفادة من خبرات العراق” الأمنية

بغداد – IQ  

أكد آمر قوة مكافحة الإرهاب في دولة ليبيا، خلال لقاءه مع مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، رغبة بلاده بالاستفادة من خبرات العراق في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب.

وذكر المكتب الإعلامي للأعرجي، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنّ الأخير “استقبل، بمكتبه اليوم الأربعاء، آمر قوة مكافحة الإرهاب في دولة ليبيا، اللواء محمد محمود الزين والوفد المرافق له”.

وأضاف البيان، أنّ “خلال اللقاء، جرى بحث القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الأمنية منها، فضلا عن بحث تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب”. 

وأعرب اللواء الزين، عن رغبة ليبيا بـ”الاستفادة من الخبرات العراقية وتعزيز التعاون مع العراق في مجال مكافحة الإرهاب والاستخبارات، مشيدا بمايمتلكه العراق من خبرات كبيرة في هذا المجال”. 

من جانبه، أكد الأعرجي، أن “العراق لن يبخل عن المشاركة الحقيقية في  نقل تجربته إلى الدول الشقيقة والصديقة للاستفادة منها، مبينا أن العراق يشجع كل مؤسساته الأمنية على  التعاون بين البلدين وتبادل المعلومات والتدريب، ورفع القدرات وتوقيع مذكرات التفاهم الأمنية”. 
 
وأضاف الأعرجي، أن “التعاون في المجال الأمني والاستخباري مع الدول الشقيقة والصديقة يستمر بشكل فاعل وحقيقي بما يعزز الأمن والاستقرار” ، مشيرا إلى أن “العراق وليبيا عانا كثيرا من خطر الإرهاب، ويجب الاستمرار بالعمل على تطوير قابليات أجهزة البلدين الأمنية، للمضي بمكافحة المجاميع الإرهابية والقضاء عليها”. 

 

قراءة الموضوع ليبيا “ترغب بالاستفادة من خبرات العراق” الأمنية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.