لو مغلبك ومش عارفة تعملى إيه.. نصائح لمذاكرة الطفل بطريقة سهلة وبسيطة

لو مغلبك ومش عارفة تعملى إيه.. نصائح لمذاكرة الطفل بطريقة سهلة وبسيطة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لو مغلبك ومش عارفة تعملى إيه.. نصائح لمذاكرة الطفل بطريقة سهلة وبسيطة

  تجد بعض الأمهات صعوبة فى مساعدة الطفل فى المذاكرة خاصة مع بداية العام الدراسى والعودة من الإجازة الصيفية، مما يجعلها قد تشعر بالملل، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على نصائح لمذاكرة الطفل، وفقاً لما ذكره موقع ” educationcorner“.   نصائح لمذاكرة الطفل:
  – ينصح بمساعدة الطفل على القراءة من خلال قراءة القصص المختلفة على الطفل، ومطالبته بقراءتها، لمدة 20 دقيقة، بشكل يومى حتى يعتاد على القراءة وتصبح أمر سهل عليه بعد ذلك.

 

– أعطى الإختيار لطفلك للطريقة التى يفضلها للمذاكرة، حتى لا يشعر بالملل من المذاكرة وتصبح من الأشياء المفضلة لديه، مثل أن يختار الوقت والطريقة والمكان الذى يذاكر فيه. – شجع طفلك على التعبير عن رأيه، ومخاوفه تجاه بعض المواد، والتحدث معه عن أسباب الخوف وعلاجه حتى يشعر بالإطمئنان ويتقبل المادة.

 

– شجع طفلك على المذاكرة من خلال تقديم حوافز مثل إعطائه مكافأة عند الإنتهاء من مذاكرة درس ما، حتى يتشجع على المذاكرة . – إختيار غرفة مناسبة هادئة للمذاكرة، وبعيدة عن ألعاب الطفل، حتى يستطيع التركيز والإنتباه . – تحديد إستراحة بين المادة والأخرى، حتى لا يشعر الطفل بالملل، مع تناول أطعمة صحية ومشروبات طبيعية منعشة .    

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لو مغلبك ومش عارفة تعملى إيه.. نصائح لمذاكرة الطفل بطريقة سهلة وبسيطة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مبينساش الجميل.. غزال يزور عائلة أنقذته فى صغره باستمرار .. اعرف القصة

مبينساش الجميل.. غزال يزور عائلة أنقذته فى صغره باستمرار .. اعرف القصة زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن