لو مش بتحفظ المعلومة بسرعة.. نصائح للتركيز أثناء المذاكرة

لو مش بتحفظ المعلومة بسرعة.. نصائح للتركيز أثناء المذاكرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لو مش بتحفظ المعلومة بسرعة.. نصائح للتركيز أثناء المذاكرة

قد يجد بعض الطلاب صعوبة فى التركيز أثناء المذاكرة، مما يتسبب فى عدم القدرة على تذكر الدروس وبالتالى الحصول على درجات ضعيفة بالإمتحانات، وللتخلص من هذه المشكلة، يجب إتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “freedom“. نصائح للتركيز أثناء المذاكرة – تعد الخطوة من أهم الخطوات للتركيز أثناء المذاكرة، وهى العثور على بيئة مناسبة، لمذاكرة الدروس، حيث يجب أن تتسم بالهدوء وتهوية مع عدم وجود أجهزة تساعد على الإلهاء مثل جهاز الكمبيوتر والمحمول والبلايستيشن، والتلفاز.

 

– يجب أن تكون المقاعد المريحة مع الجلوس في وضع مستقيم والذى يزيد من مستويات الطاقة والثقة بالنفس، وأيضاً تحسين الحالة المزاجية. – ينصح بأن تكون الغرفة نظيفة ومرتبة وكما يفضل إغلاق الباب أثناء المذاكرة، حتى تستطيع التركيز أثناء المذاكرة.

 

– ينصح بوضع خطة للمذاكرة، وتقسيم المواد خلال اليوم، حتى تستطيع التركيز والإنتباه للدروس مع أخذ إستراحة تستغرق 25 إلى 30 دقيقة بين المادة والأخرى. – وينصح أيضاً بممارسة التمارين الرياضية بإنتظام والتى تساعد فى تحسين التركيز من خلال تدفق الدم إلى المخ، وكما تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتخفيف التوتر .

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لو مش بتحفظ المعلومة بسرعة.. نصائح للتركيز أثناء المذاكرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عبلة كامل .. جرأة وتلقائية بنت العذراء دفعتها لطلب الزواج من أحمد كمال

عبلة كامل .. جرأة وتلقائية بنت العذراء دفعتها لطلب الزواج من أحمد كمال زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن