اخبار منوعة

لو مراتك دراما كوين اعرف إزاى تتعامل معاها صح.. "ما تحسسهاش إنها لوحدها"

 
الزوجة المرنة التي تميل إلى تبسيط الأمور وتهوين المشاكل تكون سببًا كبيرًا للسعادة الزوجية، ولكن بعض الزوجات تميل إلى المبالغة وتضخيم الأمور وتعشق الدراما، وغالبًا ما توصف بالتعبير الساخر “دراما كوين” أو “زوجة نكدية”. وقد تكون مليئة بالمميزات لكن هذه الصفة المزعجة تعكر صفو الحياة الزوجية فكيف تتعامل معها بطريقة صحيحة؟ خبيرة العلاقات الزوجية هبة أبو الخير تقول لـ” اليوم السابع” إن لكل شخص عيوبا ومميزات، وقد نضطر للتعامل مع عيوب بعض الأشخاص خاصة لو كانوا شركاء حياة ولتكوين علاقة زوجية سوية دون مشكلات، كما أوضحت في عدة نقاط الطريقة المثالية للتعامل مع الزوجة النكدية كما يلي: 

تواصل معها بشكل مناسب:
فقد تفشل بعض الزيجات بسبب فقدان عنصر التواصل ما بين الزوجين مما يولد شعورا للزوجة بعدم الاهتمام وبالتالي تكون حالتها المزاجية متقلبة، لذا المطلوب منك فقط هو الحفاظ على الحديث معها والاهتمام بشئونها ولو قليلا، لكي تتمتع بـ علاقة عاطفية مليئة بالحب. 

لا تقم بالرد وقت الجدال:
جميعنا نعلم أن الرد وقت الجدال قد يصل بنا إلى منحدرات عميقة بين الأزواج، تحديدا لأن كلا منهم يظهر عيوب الآخر دون قصد مما يجعل الجدال مشكلة تتفاقم إلى أن تصبح حاجزا فيما بينهم، لذا يجب عليك كزوج أن تتجنب الرد في هذه الأوقات بل تحدث معها بعد أن تتحسن حالتها المزاجية لضمان الوصول لحل مرضٍ للطرفين. 

 لا تتركها وحيدة:
وهنا الوحدة ليس المقصود بها عدم التواجد المستمر كشخص ولكن المقصود به الغياب المستمر من كل التفاصيل المتعلقة بحياتها، فالزوجة المزاجية او النكدية كل ما يهمها هو أن ترضيها باي طريقة وانسب طريقة هو التواجد دائما والاهتمام بتفاصيل حياتها. 

 حلل الامور قبل اتخاذ رد فعل:
الزوجة المزاجية او النكدية يمكن أثناء الحديث أن تلقي كلمات وهي لا تقصد بها أي شىء، ولكن معناها يدل على عدم التقدير، لذلك يجب عليك التأكد من المشاعر الحقيقية وراء ذلك الوجة المضطرب ستجد شخصا لا يريد إلا الاطمئنان فقط وهذا يحدث بتقبلك هذا الشخص كما هو.  

 

تقلب المزاج بسبب الحمل

كما قدمت خبيرة العلاقات الزوجية النصيحة الأخيرة متعلقة بالزوجة أثناء فتره الحمل فان كانت بطبعها متقلبة المزاج فيجب عليك أن تدرك انها اثناء فتره الحمل قد يزداد الأمر سوءا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث، لذا يجب عليك توخي الحذر في التعامل معها أثناء تلك الفترة ويجب الاهتمام بها بأكبر قدر ممكن لكي تستطيع السيطرة على تقلباتها المزاجية. 
 
 

 

 

 

قراءة الموضوع لو مراتك دراما كوين اعرف إزاى تتعامل معاها صح.. "ما تحسسهاش إنها لوحدها" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.