اخبار طب وصحة

لو مجموعك مش حلو.. إزاى تخرج من حالة الاكتئاب والحزن بعد نتيجة الثانوية العامة

لو مجموعك مش حلو.. إزاى تخرج من حالة الاكتئاب والحزن بعد نتيجة الثانوية العامة

بعد نتائج الثانوية العامة قد يعاني الكثير من الناس من الحزن والتوتر بسبب النتيجة غير المتوقعة ، وهذا يؤثر على صحتهم ويدخلهم في حالة اكتئاب حاد. سواء كانت النتيجة حزينة أو سعيدة ، يجب عليك التكيف مع الوقت والتكيف معها حتى لا يؤثر الحزن على صحتك. وفقا للموقع ، جد فاونديشن هناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها للتخلص من حالة الحزن في الفترة المقبلة. اعترف بمشاعرك. من الطبيعي أن تشعر بالحزن والحزن. لا بأس في قضاء الوقت في البكاء أو التعبير عن مشاعرك. لا يمكنك إجبار نفسك على أن تكون سعيدًا. إذا كنت تشعر بالتوتر ، فقد يساعدك التحدث إلى صديق أو أحد أفراد العائلة حول مخاوفك. حاول التواصل عبر الرسائل النصية أو المكالمات أو الدردشة المرئية..

التطوع بوقتك أو القيام بشيء لمساعدة الآخرين هو أيضًا طريقة جيدة لرفع معنوياتك وتوسيع صداقاتك. كن واقعيًا وتقبل النتيجة ، بغض النظر عن أي شيء ، فكر في مستقبلك وما ستفعله للفترة القادمة ، افعل الأشياء التي تحبها وحدد هدفًا لمستقبلك. لا تتخلى عن العادات الصحية ، فالإفراط في تناول الطعام يزيد من توترك وشعورك بالذنب.

جرب هذه الاقتراحات:

تناول وجبة خفيفة صحية ولا تفرط في تناول الحلويات أو الجبن أو المشروبات.

– تناول وجبات صحية.

-الحصول على قسط كاف من النوم.

قم بتضمين النشاط البدني المنتظم في روتينك اليومي.

جرب تمارين التنفس العميق أو التأمل أو اليوجا.

اطلب المساعدة المتخصصة إذا احتجت إليها بالرغم من بذل قصارى جهدك. قد تجد نفسك تشعر بالحزن أو القلق باستمرار ، وتعاني من شكاوى جسدية ، وغير قادر على النوم ، وسرعة الانفعال واليأس ، وغير قادر على التعامل مع الروتين إذا استمرت هذه المشاعر لفترة من الوقت. تحدث إلى طبيبك أو أخصائي الصحة العقلية.

 

قراءة الموضوع لو مجموعك مش حلو.. إزاى تخرج من حالة الاكتئاب والحزن بعد نتيجة الثانوية العامة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.