اخبار طب وصحة

لو فشلت فى إنقاص وزنك.. حلول بسيطة من خلال زيادة الألياف والبروتين بطعامك

لو فشلت فى إنقاص وزنك.. حلول بسيطة من خلال زيادة الألياف والبروتين بطعامك

هناك الكثير من الأنظمة الغذائية المبتكرة وبرامج إنقاص الوزن التي يتم تسويقها والمنتجات غير المعدودة وغير الصحية مثل حبوب إنقاص الوزن أو شاي دهون البطن يمكن أن تكون خطرة على صحتنا العقلية والجسدية ، لذلك عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، هل هناك طريقة صحية ومستدامة للقيام بذلك ؟ الإجابة المختصرة هي نعم ، أفضل الطرق لمساعدتك على خسارة دهون البطن هي دمج الألياف العادية والحصول على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي اليومي. كل هذاإضافة المزيد من الألياف هناك نوعان من الألياف: الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، وكلاهما ضروري لفقدان دهون البطن والحفاظ عليها. وجدت إحدى الدراسات البحثية أنه مقابل كل 10 جرامات إضافية من الألياف في نظامهم الغذائي ، لاحظ المشاركون انخفاضًا بنسبة 3.7 في المائة في الدهون الحشوية. ٪ في فترة خمس سنوات.

تعمل الألياف القابلة للذوبان على تحسين حساسية الأنسولين عن طريق تغذية البكتيريا المفيدة في القناة الهضمية. عندما تتواجد هذه البكتيريا بأعداد كبيرة ، فإنها تكون أكثر قدرة على هضم الطعام الذي نتناوله وتثبيط استجابة الجسم للأنسولين ، مما قد يؤدي إلى انخفاض دهون البطن. الألياف القابلة للذوبان تعمل أيضًا على إبطاء امتصاص السكر مما يمنع الارتفاع السريع في نسبة السكر في الدم. يسمح معدل الامتصاص البطيء هذا للخلايا بالتكيف مع تأثيرات الأنسولين بشكل أبطأ دون التدفق السريع. يمكن أن تساعدك الألياف غير القابلة للذوبان ، والموجودة بكميات كبيرة في العديد من الحبوب الكاملة والخضروات ، على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن. كيفية تناول المزيد من الألياف للتخلص من دهون البطن عندما يتعلق الأمر بالعثور على مصادر الألياف ، فإنه يقترح محاولة تلبية الكميات المقترحة من خلال الطعام أولاً ، ومع ذلك ، فمن الأفضل دمج الألياف ببطء في نظامك الغذائي ، أو كمكمل غذائي ، لتقليلها. أو منع الغازات والانتفاخ. زيادة البروتين يعتبر الحصول على كمية كافية من البروتين يوميًا من أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن والحفاظ عليها. يبني البروتين عضلاتنا ، وكلما زاد عدد العضلات ، زاد معدل الأيض بشكل أسرع ، مما يؤدي إلى حرق المزيد من الدهون ، وخاصة دهون البطن. لا يحصل الناس على ما يكفي من البروتين في كل وجبة أو كل يوم. تعتمد كمية البروتين التي تريد تناولها كل يوم على أهداف وزنك. إذا كنت قد بدأت للتو في تناول المزيد من البروتين ، فابدأ بحوالي 25 جرامًا لكل حصة.

كيف نأكل المزيد من البروتين للتخلص من دهون البطن إنه أمر واحد أن نقول لأنفسنا أننا بحاجة إلى المزيد من البروتين ، ولكن العثور على أطعمة لذيذة وصحية وغنية بالبروتين يمكن أن يمثل تحديًا إذا لم نعتد على ذلك بعد. تشمل الأطعمة الغنية بالبروتين صدور الدجاج والديك الرومي والأسماك والزبادي اليوناني والجبن والبيض ، على سبيل المثال لا الحصر. يمكنك أيضًا تحقيق أهدافك من البروتين عن طريق تناول مخفوقات البروتين أو تناول ألواح البروتين ، ولكن يجب أن تكون بعد تناول وجبة دسمة..

 

قراءة الموضوع لو فشلت فى إنقاص وزنك.. حلول بسيطة من خلال زيادة الألياف والبروتين بطعامك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.